...

الأردن يعلن حظرا شاملا للتجوال

أعلنت الحكومة الأردنية، الأربعاء، فرض حظر شامل للتجوال لثلاثة أيام اعتبارا من مساء الخميس، بما في ذلك أول أيام عيد الفطر ، بعد “تطور الوضع الوبائي” وارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد إلى 672.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام أمجد العضايلة خلال إيجاز صحفي “في ضوء تطور الوضع الوبائي في المملكة وارتفاع الاصابات بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية تقرر فرض حظر تجوّل شامل لمدّة ثلاثة أيّام”.
وأوضح أن حظر التجول يبدأ من “منتصف ليلة الخميس الجمعة وحتى منتصف ليلة الأحد الإثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل”.
وكان الأردن أعلن أن عطلة عيد الفطر تبدأ اعتبارا من صباح السبت وحتى مساء الإثنين المقبل.
ومددت الحكومة ساعات السماح بخروج المواطنين الأربعاء والخميس فقط حتى الساعة 11 مساء ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم لفترة الحظر الشامل.
وقال وزير الصحة سعد جابر الأربعاء “سجلت في المملكة اليوم 23 إصابة بفيروس كورونا “.
وأضاف أنه “تمّ تسجيل إصابات” في أربع محافظات مختلفة، “وكما تعلمون العيد قادم والتزاور كان سيزيد وهذا يشكل خطرا وبائيا كبيرا ربما ينقلنا الى مرحلة لا نرغبها”.
وقال جابر “نعرف أن العيد فرحة، لكن لا نريد أن نحول فرحتنا إلى حزن. يجب أن نصبر معا”.
وأعلنت وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية في الأردن الثلاثاء، أن صلاة عيد الفطر ستقام في المنازل التزاما بالتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا .
وفعّلت الحكومة في 17 مارس “قانون الدفاع” الذي يطبق فقط في حالات الطوارئ من ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى