...

الزراعة تستعد لاستقبال شم النسيم..طرح الرنجة بـ120 جنيها والفسيخ بـ270 جنيها

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى للمنافذ والمتابعة، يتم يوميًا ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين فى معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقى، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المعرض وإشادة باستمراره حتى عيد شم النسيم .
وأضاف صالح أن المعرض يستعد لاحتفال مصر بأعياد شم النسيم، لافتا أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الرنجة والفسيخ والأسماك حيث يتم طرح الرنجة بسعر 120 جنيهًا للكيلو والفسيخ 270 جنيهًا والأ سماك 65 جنيهًا للبلطى الكبير أما البلطى متوسط 55 جنيهًا والبلطى الصغير 45 جنيهًا والبورى 145جنيها.
وأشار صالح إلى أنه يتم طرح بيض المائدة بسعر 140 جنيهًا للكرتونة، وذلك لأنه من إنتاج مزارع وزارة الزراعة ويلغى الحلقات الوسيطة فى الإنتاج من تجار جملة وتجزئة.
وتابع صالح أن المعرض يقدم العديد من المفاجأت والهدايا للمواطنين مشيرًا أنه يقدم عرض « خمسه بخمسة « وهو عبارة عن طماطم وجزر وبطاطس وخيار وبرتقال بسعر 5 جنيهات لكل صنف واحد .
وأوضح أن أسعار اللحوم البلدى مستقرة عند 280 جنيها لكيلو اللحوم البلدى والكفته 260 والكبدة 250 والدقيق 24 جنيها والأرز من 27 وحتى 30 للكيلو وكرتونة البيض الأحمر والأبيض بـ140 دعما مباشرا للمواطنين.
وأكد صالح أن المعرض حقق هذا العام المستهدف منه من توفير كل السلع للمواطنين بسعر مناسب، مشيرا الى أنه استقبل خلال شهر رمضان أكثر من مليون ونصف المليون زائر، وبلغ حجم السلع المباعة 250 ألف طن يوميًا، من كل الأصناف وتشمل لحوما ودواجن وألبان وبقوليات وأسماك وخضر وفاكهة وزيت زيتون وعسل نحل، ومشتقات ألبان، ورنجة وفسيخ وغيرها.
وأضاف صالح أن القطاع الخاص يسهم بنسبة محدودة فقط من المعروض، لا تتعدى نسبتها 20%، بينما وفرت قطاعات وزارة الزراعة 80%، وهو ما يبرر انخفاض الاسعار المعروضة.
ويقام معرض خير مزارعنا لأهالينا، فى نسخته الخامسة هذا العام، تحت شعار « فى حب مصر نلتقى»، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على مساحة 1500م، بموقع الزراعات المحمية بالدقى، بمشاركة اكثر من 70 عارضا من القطاعين الحكومى والخاص، ومتوافر به أكثر من 200 سلعة ومنتج غذائى بتخفيضات كبيرة.‬‬
وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المسؤولين عن المعرض بضرورة التيسير على المواطنين، والاستمرار فى ضخ السلع والمنتجات الغذائية والاحتياجات الاساسية، وبأسعار مخفضة، للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطن.
وأكد وزير الزراعة على ضرورة أن يلمس المواطن التغير فى الأسعار، نتيجة الاجراءات التى اتخذتها الدولة مؤخرا، لدعم المصدرين والمستوردين، والتجار والصناع، وتوفير العملة الصعبة، لافتا الى أهمية ان يشارك الجميع فى تحقيق انخفاض جوهرى فى الأسعار وتخفيضات حقيقية يشعر بها المواطن على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى