...

القبض على رجل الأعمال حسن راتب لتمويله علاء حسانين

 

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على رجل الأعمال حسن راتب، مساء الاثنين، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة، لاتهامه بتمويل عمليات التنقيب عن الآثار التي كان يضطلع بها النائب السابق علاء حسانين المعروف بـ«نائب الجن والعفاريت».

وقد كشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، في واقعة ضبط حسن راتب لاتهامه في الإتجار وتمويل عمليات للتنقيب على الآثار وبيعها، أن شقيق علاء حسانين اعترف في أثناء مثوله أمام الجهات المختصة، أن الأول هو الممول الرئيسي لعمليات التنقيب منذ ما يقرب من 5 سنوات، وأنه كان يجلب المعدات.

وذكرت التحريات أن شقيق علاء حسانين أكد أن حسن راتب كان وراء عملية التمويل الأخيرة التي ضبطوا فيها عقب التنقيب على الآثار في منطقة مصر القديمة، والعثور على 201 قطعة اثرية.

وبناءً على الاعتراف، وما قدمه شقيق علاء حسانين من محادثات بينهم وحسن راتب، تؤكد صحة أقواله، استئذنت النيابة العامة، وألقي القبض عليه من فيلته بمدينة 6 أكتوبر، واقتيد إلى جهات التحقيق لمناقشته حول ما نسب إليه من اتهامات.

وكانت الجهات المختصة قد قررت حبس كل من علاء حسانين، عضو مجلس النواب الأسبق، المعروف إعلاميا بـ نائب الجن والعفاريت، وشقيقه، و15 آخرين، على خلفية اتهامهم بالتنقيب والإتجار في الآثار، لمدة 15 يوما، ونسبت إليهم، تهمة الإتجار في الآثار، وحرزت قرابة 201 قطعة أثرية، تنوعت بين تماثيل وعملات، وعرضها على اللجان المختصة لفحصها.

وذكرت التحريات والتحقيقات أنه في أثناء مناقشة شقيق علاء حسانين حول ملابسات الواقعة، اعترف بتمويل حسن راتب تلك العمليات، ومشاركتهم الإتجار في الآثار، على مدار عدة سنوات، واستئذنت النيابة العامة، وألقي القبض على حسن راتب، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى