...

النائب الصافي عبد العال: مصر استعادت دورها الريادي والمحوري بالقارة الأفريقية في عهد “السيسي”

كتبت- دينا بهاء

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن السنوات العشر الماضية من حكم الرئيس السيسي شهدت نهضة شاملة على المستويين الداخلي والخارجي، لا يمكن إنكارها أو تجاهلها.

وأكد “عبد العال” أن مصر خاضت معركة شاملة للتنمية نحو الجمهورية الجديدة، وفي الوقت نفسه استطاعت استعادة ريادتها العربية والدولية، وأن ذلك نقطة مهمة تحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار “عبد العال” إلى أن مصر منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في عام 2014، حرصت على ترسيخ دورها الريادي والمحوري في عمقها الاستراتيجي الأفريقي، وتعظيم الدور الريادي لمصر في القارة من خلال تنشيط التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة في جميع المجالات.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريح صحفي، أنه في الوقت الذي عززت فيه مصر توجهاتها الأفريقية وعلاقاتها المتينة بكل دول القارة، فإنها اتجهت بنفس الوقت نحو عمقها العربي وعززت علاقاتها مع مختلف الدول العربية سياسيا واقتصاديا وعلى المستوى الاستراتيجي، وهو ما يحسب للسيسي.

وأوضح “عبد العال” أن تحركات مصر الخارجية الناجحة لم تدفعها لإهمال التحركات الداخلية القوية، بل العكس فقد شقت طريقا حقيقيا وجادا نحو الجمهورية الجديدة بمشاريع في جميع المجالات سواء كانت عمرانية وتنموية مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرها أو مشاريع زراعية ضخمة مثل مستقبل مصر الزراعي وإضافة آلاف الأفدنة للرقعة الزراعية.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن مصر تغيرت كثيرا طوال السنوات الماضية وبرز استقرارها وازدهارها للعالم أجمع تحت حكم رشيد وقوي يقوده الرئيس السيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى