...

النائب فخري الفقي: إسرائيل لن تتوقف حتى تقضي على “حماس”.. وامتناع “أمريكا” لا يعني تغيير سياستها

كتبت- دينا بهاء

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لـ 60 دقيقة أن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة، والذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، قرار مهم ولكن هدف إسرائيل واضح وهو القضاء على حماس.

وتابع: إن إسرائيل لديها هدف واضح ومحدد وهو القضاء على حماس، ولن تتوقف حتى تقضي عليها، منوها إلى أن الفكرة الرئيسية هو القضاء وإبادة الشعب الفلسطيني، ولكن المعلن هو إنهاء حركة حماس نهائيا.

وأشار “فخري الفقي” إلى أن إسرائيل بكافة الأجهزة الاستخباراتية تلقت صفعة من حركة حماس، ما زالت تعاني من آثارها وتبعياتها حتى الآن، وأن حكومة نتنياهو لن تتوقف حتى تثبت إنها قادرة على رد الصاع عشرة أضعاف.

وأضاف عضو مجلس النواب أن إسرائيل لن تتوقف عن حرب الإبادة في غزة والجرائم ضد الشعب الفلسطيني حتى تحقق هدفها من إضعاف حركة حماس للدرجة التي تجعلها لم تقم لها قامة لعقود كثيرة.

وقال “الفقي” إن امتناع أمريكا عن التصويت جاء بسبب ضغوط دولية، ولكن “الأمريكان” ما زالوا يصرحون أن تلك الخطوة لا تعني تغيير السياسة الأمريكية اتجاه إسرائيل، ولذلك امتنعت عن التصويت ولم تصوت بالموافقة.

وأكد عضو مجلس النواب أن هدف حكومة نتنياهو التي تقوم بعملية إبادة للشعب الفلسطيني وتهجير قسري بكل السبل، لن يتوقف حتى يحقق هدفه، والحرب ما زالت مستمرة، منوها إلى أن الهدنة مدتها 10 أيام فقط، وهدفها السماح بالمساعدات الإنسانية عن طريق إسقاط المعونات بالطائرات أو عن طريق الممر المائي وخلافه، ولكن ما زال هناك تهديد واضح وما زال ملف رفح مطروحا.

زر الذهاب إلى الأعلى