...

النائب محمود الصعيدي: خلال ساعات تنتهي أزمة الخبز السياحي والحر.. وانخفاض جديد بالسلع الأساسية الفترة القادمة

كتبت- دينا بهاء

قال النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة نفذت عدة إجراءات تتعلق بأزمة أسعار الخبز، وإنه خلال ساعات سوف يتم الإعلان عن تسعيرة واضحة لأسعار الخبز السياحي والحر، حيث سيتم التسعير حسب السعر الحالي للدقيق بعد انخفاضه مؤخرا، وتكون متغيرة طبقا لتغير سعر الدقيق والقمح.

وأضاف “الصعيدي” في تصريحات خاصة لـ 60 دقيقة أن الأزمة الحقيقية في تسعير السلع الأساسية وخاصة الخبز في الرقابة، وهي تعتبر العنصر الرئيسي والفعال لأي قرار يتم اتخاذه من قبل الحكومة، لأن من غير الرقابة لن يشعر المواطن بالقرارات التي اتخذت بشأن الأسعار.

وتابع: إعلان رئيس الوزراء تشكيل لجنة عليا تهدف للمراقبة بصفة دورية على أسعار الخبز طبقا للسعر العالمي للدقيق والقمح، من شأنه تحقيق الهدف المنشود من الرقابة بشكل ملموس، خاصة أن أصحاب مخابز العيش الحر يمتلكون الحرية في التسعير، وبالتالي اللجنة من شأنها ضبط الأمر.

وأشار “الصعيدي” إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية، بنسبة تصل لأكثر من 25 %، في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا، إضافة إلى الاستثمارات الأجنبية.

ونوه عضو اللجنة الاقتصادية إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تراجعا تدريجيا ومحددا في سعر الصرف، بسبب التدفقات القادمة من صندوق النقد والاتحاد الأوروبي والاستثمارات العربية، وأن كل ذلك من شأنه تسهيل مهمة الحكومة في تحديد سعر الصرف ووضع استراتيجية الدين العام.

زر الذهاب إلى الأعلى