...

بايدن: وقف العمليات العسكرية فى غزة في رمضان .. والاحتلال لا يعتبر عملياته فى غزة من اختصاص العدل الدولية

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن إسرائيل ستوقف “العمليات” في غزة خلال شهر رمضان، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

وكان الرئيس الأمريكى، قد قال إن إسرائيل تخاطر بخسارة الدعم من كل أنحاء العالم إذا استمر الارتفاع فى عدد القتلى الفلسطينيين، مضيفا أن وقف إطلاق النار المؤقت قد يساعد باتجاه حل الدولتين.

من ناحية أخرى أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي أن إسرائيل أرسلت ردها إلى محكمة العدل الدولية وأكدت أنها لم تخالف مبادئ القانون الدولي في غزة، وأن إسرائيل لا تعتبر أن عملياتها العسكرية في غزة من اختصاص محكمة العدل الدولية.

من جهتها قالت “حماس”، إنه لا تزال هناك فجوات كبيرة يتعين التعامل معها قبل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 69 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى