...

بطولات أحمد منسي تجتاح الإنترنت بعد عرض مسلسل الاختيار

مع عرض مسلسل “الاختيار” منذ أول أيام شهر رمضان، الذي يتناول قصة العقيد المصري الراحل أحمد منسي، الذي فقد حياته في هجوم إرهابي بسيناء، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي سيلا من مقاطع الفيديو والصور والمنشورات، التي وثقت حياة الراحل وأعادت تسليط الضوء على بطولاته.

وحقق مسلسل “الاختيار” للنجم أمير كرارة، نجاحا ساحقا منذ عرضه، كونه يتناول مرحلة حساسة في تاريخ مصر، ويظهر التناقض الكبير في حياة كل من أحمد منسي، والإرهابي هشام عشماوي، كونهما كانا زميلين في الجيش المصري، لكن أثر كل منهما بشكل مختلف تماما على الأمن القومي.

وكان منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وتوفي في السابع من يوليو عام 2017، في هجوم إرهابي في شمال سيناء.

وما أن عرضت أولى حلقات “الاختيار”، حتى انهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي لتشيد بالعمل، وببطله الحقيقي منسي.

كما تداول رواد مواقع التواصل مجموعة من الصور والفيديوهات التي وثقت بطولات منسي في سيناء، وصولا إلى تسجيل صوتي أخير سجله قبل وفاته، وهو في قلب المعركة.

ووثق مقطع فيديو تم تداوله، عملية تفتيش أجراها المنسي على سيارة، قيل إنها أول عملية تفتيش يجريها في سيناء.

كما نُشر مقطع فيديو آخر، يظهر منسي وهو يشرف على تدريب لعناصر في  الصاعقة، مرددا خلاله عبارات محفزة داعمة للجيش المصري، ودوره المهم في الحفاظ على أرض مصر.

ولعل أكثر ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي منذ عرض المسلسل، هو التسجيل الصوتي الأخير الذي سجله منسي من قلب المعركة، يؤكد فيها أن إرهابيين حاصروه هو وجنود آخرين، مشددا على أنه لن يستسلم ولن يترك الأرض لهم، وذلك قبل وفاته مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى