...

تعرف على مواعيد قطع الكهرباء بعد عيد الفطر

 

يبدأ العمل بالجدول الجديد لخطة تخفيف الأحمال فور انتهاء إجازة عيد الفطر 2024، ومن المنتظر أن تُعلن الحكومة عودة خطة تحفيف أحمال الكهرباء بشكل رسمي.

مدة قطع الكهرباء بعد إجازة العيد

ووفقًا الجداول الصادرة عن عدد من المحافظات مثل القاهرة والجيزة، فإن مواعيد قطع الكهرباء تستمر لمدة ساعتين داخل كل منطقة، وذلك وفقًا لجدول مواعيد قطع الكهرباء.

و هناك عددًا من المناطق الحيوية التي تم استثنائها من قرار فصل التيار الكهربائي منها مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر).

أرقام الإبلاغ عن أعطال الكهرباء
وإلى جانب مواعيد قطع الكهرباء، كانت وزارة الكهرباء والطاقة قد أعلنت عن الأرقام التي يمكن للمواطنين من خلالها، الإبلاغ عن أعطال الكهرباء، من خلال عدد من الخطوط الساخنة، وتأتي أرقام الإبلاغ عن الأعطال على النحو التالي:

– رقم 121 للإبلاغ عن شكاوى الفواتير.

– رقم 359 لخدمة حساب الفاتورة.

– رقم 2835989 لتقديم البلاغات الفنية.

– رقم 527935 لتقديم الاستفسارات العامة.

جدير بالذكر أن خطة تخفيف الأحمال الجديدة جاءت بعد انتهاء الخطة الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء مراعاة لامتحانات الطلاب ثم استمرارها مراعاة لشهر رمضان، لتتم العودة بعدها إلى جدول تخفيف الأحمال القديم، وهو قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا.

وفي مطلع يناير الماضي، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في مصر زيادة أسعار الكهرباء بداية من يناير 2024، وتعديل أسعار شرائح الاستهلاك السابقة، إلى جانب تغيير خطة تخفيف أحمال التيار الكهربائي لتصبح مقتصرة على ساعات النهار.

زر الذهاب إلى الأعلى