...

تمراز”: دور مصر ريادي وحامي للمنطقة وليس مساند

كتبت منار سالم

 

قال إسلام تمراز، رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، و عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان له رؤية خارجية على مستوى العالم و على مستوى الدول العربية منذ توليه رئاسة الجمهورية.

 

و أكد تمراز، في تصريح خاص لـ٦٠ دقيقة، أن دور مصر ريادي في المنطقة، و دور حامي للمنطقة كلها و ليس مساند أو أحد الأعمدة.

 

و تابع تمراز، عندما تناولت مصر دور مثل الإرهاب أخذت الموضوع على عاتقها و كان هذا الملف خطر على المنطقة بأكملها.

 

و أضاف تمراز، أن مصر لها دور واضح و ملموس جدا على المستوى السياسي و العسكري و الدبلوماسي، و هذا يظهر بشكل واضح من شكل تغير العلاقات بين مصر و الدول الأخرى منها تركيا التي أعادت علاقتها مع مصر مرة أخرى هى و قطر و يعيدون ترتيب أوراقهم مرة أخرى.

 

و مضى يقول، علاقات مصر الثنائية مع أي دولة تلعب مصر فيها الدور الريادي، و تتشابك قضايا مصر مع القضايا التي تحدث على مستوى العالم العربي و مصر هى ضلع رئيسي في هذه القضايا و لا يوجد دولة في العالم تلعب هذا الدور غير مصر ، ففي قضية غزة مصر تناولت الأزمة كأنها صاحبة القضية و ليست مجرد طرف و هذا الدور أشادت به دول العالم.

 

و أوضح تمراز، أن مصر لا تتدخل في أي مشهد ضبابي غير واضح المعالم و لا تتخذ خطوات استباقية فيه مثل الأزمة التي تحدث بين إيران و إسرائيل، و أي موقف ستتخذه القيادة السياسية لن يحدث إلا بوجود رؤية واضحة.

 

وتابع تمراز، الدبلوماسية المصرية تتدخل لتهدئة الأوضاع و لا تفرض نفسها على الساحة أو تتدخل في قضايا تحدث بين الدول و بعضها.

زر الذهاب إلى الأعلى