...

تونس تعلن إحباط مخطط لنقل فيروس كورونا إلى العناصر الأمنية

كشفت السلطات الأمنية التونسية اليوم الخميس عن إحباط مخطط إرهابي يهدف إلى نقل فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 إلى العناصر الأمنية لافتة إلى فتح تحقيق أمني وقضائي في هذه الواقعة.

وأفادت الإدارة العامة للحرس الوطني بأن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بتونس تمكنت من إفشال مخطط قالت إنه يهدف لنقل فيروس كورونا للأمنيين وإن المخطط كان يعدّه أحد العناصر المتطرفة من محافظة قبلي جنوب البلاد مشيرة إلى أنه غادر حديثًا السجن الذي كان قابعًا فيه بعد تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية.

 

وقالت الإدارة العامة في بيان لها: “إن الإرهابي استغل سلطته المعنوية على بقية العناصر المتطرفة بالمنطقة ، خاصة أولئك الحاملين لأعراض فيروس كورونا والخاضعين للمراقبة الإدارية ، بهدف تحريضهم على تعمد العطس والسعال والبصق في كل مكان خلال تواجدهم داخل الوحدة الأمنية ، عند القيام بإجراءات المراقبة الإدارية”.

وأوضح المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي أن الهدف من وراء ذلك نقل العدوى للأمنيين لافتًا إلى أنه تم بالتنسيق مع وحدة مكافحة الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بمحافظة قبلي الحصول على اعتراف أحد العناصر المتطرفة ممن قال إنه تم تحريضهم.

وأكد أن العنصر المتطرف اعترف خلال التحقيق معه بتلقيه مثل هذه الأوامر وعجزه عن القيام بذلك باعتبار الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها بالوحدة الأمنية للحيلولة دون دخوله المقر.

وأُمرت التيابة بالتحفظ علي المحرض والإبقاء على العنصر الثاني بالحجر الصحي الإجباري إلى حين إتمام التحاليل التي تفيد إصابته بالفيروس من عدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى