...

جوجل تساعد المستخدمين على تجنب عمليات الخداع

كشفت أنظمة جوجل الأمنية عن مجموعة من عمليات الخداع الجديدة، مثل رسائل التصيّد الاحتيالي، أو في رسائل من المفترض أن تتضمّن توجيهات من “المشرفين” إلى الموظفين العاملين من المنزل أو حتى أن تحتوي على إشعارات من مقدّمي الرعاية الصحية.

لذا نقدم لكم مجموعة من النصائح لتجنب المخاطر الأمنية الرقمية خاصة في هذه الظروف غير المسبوقة، والأفراد بدأوا يعتمدون على تطبيقات وأدوات تواصل جديدة لإنجاز الأعمال والتعلّم والحصول على المعلومات المفيدة والبقاء على تواصل مع الأصدقاء والأحبّاء.. ومع أنّ هذه المنصات الرقمية لها فوائد كبيرة في حياتنا اليومية، لكنّها قد تطرح أيضًا مخاطر أمنية جديدة على الإنترنت.
كيفية اكتشاف وتجنب عمليات الخداع المتعلقة بفيروس كورونا
نظرًا لأنّ المخادعين يلجأون كثيرًا إلى رسائل التصيد الإلكتروني المرتبطة بفيروس كورونا لخداع المستخدمين، من المهم ألاّ تتسرّع في النقر على الروابط أو اتخاذ الإجراءات، بل توقّف قليلاً وقيّم الوضع. واحذر من تقديم معلوماتك الشخصية مثل عنوان منزلك أو تفاصيل حسابك المصرفي، فالروابط المزيفة تنقل عادةً عناوين المواقع الأصلية وتضيف إليها بعض الكلمات أو الأحرف، ومن هنا أهمية التحقق من صحة عنوان URL من خلال تمرير مؤشر الماوس فوقه (على كمبيوتر سطح المكتب) أو الضغط عليه مع الاستمرار (على الأجهزة الجوالة).
لا تستخدم سوى حساب العمل لغرض العمل
لاحظنا من خلال عملنا مع عملائنا الشركات أنّ استخدام الموظّفين للحسابات أو الأجهزة الشخصية قد يعرّض أعمال الشركة للخطر، وبالتالي من المهم الفصل بين البريد المخصص للعمل والشخصي حتّى أثناء العمل من المنزل. وتوفّر حسابات المؤسسة ميزات أمان إضافية تحافظ على سرية معلومات شركتك الخاصة. وإذا لم تكن متأكدًا من الإجراءات الوقائية التي تتخذها شركتك لحماية الحسابات على الإنترنت، استشر فريق تكنولوجيا المعلومات في الشركة للتأكد من تفعيل ميزات الأمان المناسبة، مثل المصادقة الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى