...

حقيقة زيارة الرئيس الصينى مسجدا طلبا للدعاء برفع البلاء

نشرت قنوات جماعة الإخوان الإرهابية فى الصين، مقطع فيديو وصور تظهر الرئيس الصينى، شى جين بينج، يزرو مسجدا، زعمت أنه قام بالخطوة بهدف الاعتذار للمسلمين وطلب منهم الدعاء إلى الله لرفع البلاء المتمثل فى فيروس كورونا عن البلاد.

وقال الإخوانى الهارب، حمزة زوبع، فى حلقة برنامجه على قناة مكملين: النهارده الرئيس الصيني لأول مرة فتح المساجد في الصين التي كانت مغلقة منذ عقود، وطلب من المسلمين في بلاده الدعاء لرفع البلاء عن الصين، وقد قدم اعتذارا لهم”.

الكذبة التى أطلقتها جماعة الإخوان دفعت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعى، وعدة مواقع إخبارية مجهولة لإعادة نشر الفيديو وصور للرئيس الصينى داخل أحد المساجد.

وبالبحث عن مقطع الفيديو، تبين كذب الجماعة وأبواقها الإعلامية، حيث أوضح موقع “سياست” المعنى بأخبار المسلمين فى دول أسيا، أن زيارة الرئيس الصينى إلى المسجد، تمت عام 2016.

موضحا أن الرئيس الصيني شي جين بينج، قام وقتها بزيارة خاصة لمسجد شينتشنغ في مدينة ينتشوان، خلال جولة هدفت لتقصي الحقائق في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية “هوي” في شمال غرب الصين لمناقشة الخطابات التى يلقيها الأئمة فى المسجد ومدي التزامهم بالولاء للسلطات فى بكين.

تعد مدينة ينشوان عاصمة منطقة نينغشيا، التي يقطنها شعب هوي المسلمين ذات الحكم الذاتي، في جمهورية الصين الشعبية، وكانت العاصمة السابقة لإمبراطورية شيا الغربية الخاصة بشعوب التانغوت.

ومساحتها 4467 كم مربع، وإجمالي عدد سكانها يصل إلى 1.99 مليون نسمة. وتضم المنطقة التي تشتمل عليها على ما يزيد على 1290170 من السكان ينتشرون في 3 مقاطعات حضرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى