...

رئيس «محلية النواب»: لو تطلب الأمر يتم نقل “محافظ” من محافظة إلى أخرى وتصعيد من يصلح

كتبت- دينا بهاء

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأيام المقبلة ستشهد حركة محافظين، متمنيا الإبقاء على من أثبتوا مؤشرات أداء جيدة خلال الفترة الماضية، وذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الذي عقد بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وقال «السجيني» خلال الاجتماع لو تطلب الأمر تكون حركة التغييرات في الأماكن، بحيث يتم نقل محافظ من محافظة إلى أخرى، بدلا من عمل حركة كبيرة بوجوه جديدة، بالإضافة إلى تصعيد من يصلح من سكرتيري العموم ونواب المحافظين لمنصب المحافظ، مضيفا: هذا ليس تدخلا من السلطة التشريعية في عمل السلطة التنفيذية.

من جانبه عرض اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الإنجازات التي شهدتها المحافظة منذ توليه المسئولية، وقال: «في عهد الرئيس السيسي مفيش مسؤول بينام »، مشيرا إلى أنه منذ تولى المسئولية والجميع يعلم المشكلات التي تعاني منها الجيزة.

وتابع راشد أنه تم بذل جهودا كبيرة، لكننا في حاجة إلى المزيد، مستشهدا بالعديد من الملفات التي شهدت تطورات كبيرة في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن منطقة ترعة المريوطية بعدما كانت منطقة موبوءة تحولت إلى ممشى سياحي، وبها استثمارات عبارة عن محال مختلفة.

وقال إنه تم عمل التوسعات اللازمة، وتمت إزالة كافة التعديات وفقا للقانون، مشيرا إلى العديد من الجهود في ملف الصحة، وبينها على سبيل المثال تطوير مستشفى أم المصريين.

وفيما يتعلق بالصرف، كشف محافظ الجيزة أنه تم رصف وتبليط ٣٥٠٠ شارع في المحافظة، لافتا إلى العديد من جهود دعم الإسكان للمواطنين.

وفيما يتعلق بملف التعليم، قال محافظ الجيزة إن هناك ٥٨٢ مدرسة ما بين إنشاءات جديدة وتطوير القائمة، بينها ١٤٦ مدرسة إنشاء جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى