...

زيادة الصادرات الزراعية بـ 600 طن عن العام الماضي

اكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن حجم الصادرات الزراعية المصرية زاد بنسبة 15% هذا العام، مقارنة بالعام الماضي ،ووصل إلى 5.2 مليون طن حتى الآن، وبزيادة 600 طن عن العام الماضي،وأن مصر تشهد للعام الرابع على التوالي، طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية المصرية،مشيراً إلى الجهود التي بُذلت في قطاع الزراعة سواء الإنتاج الحيواني، أو النباتي، أو الداجني، أو السمكي.

وأضاف محمد القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المُذاع على فضائية “دي إم سي”، ان هناك طفرات مستمرة وجديدة تحدث في هذا القطاع الزراعي، مشيراً إلى أن نظرة الدولة المصرية والقيادة السياسية للقطاع الزراعي بارز لانه جزء أساسي من الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، وجزء مؤثر بشكل كبير.

واشار محمد القرش أن الزراعة تؤثر في حوالي خمس الصادرات السلعية، بالإضافة إلى أنها تدخل في كثير من الأعمال، وتؤثر في دخل الفلاح المصري الذي يمثل حوالي 50% من الشعب المصري، مؤكداً أن القطاع الزراعي يؤثر تأثيراً اقتصادياً بشكل كبير على مصر .

واضاف أن الدولة المصرية تنظر للقطاع الزراعي في الوقت الحالي، نظرة الأمن القومي، وأمن الغذاء للمواطن المصري، مشيراً لجهود الدولة في توسعات المساحات الزراعية مثل مشروع الدلتا الجديدة، ومشروع الريف المصري الجديد، ومشروعات سيناء، ومشروع جنوب الوادي ومشروعات الزراعات التى توجد الان وتطويرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى