...

سليمان وهدان: مذبحة “رشيد” جريمة إنسانية… والاحتلال الصهيوني يشبع رغباته بالدم

نائب رئيس حزب الوفد: الغطرسة الصهيونية بسبب مساندة دول عظمى لهذا الكيان الفاشي

كتبت- دينا بهاء

أدان سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيل تجمع للمئات من الفلسطنيين أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات غذائية في مدينة غزة.

وقال النائب سليمان وهدان في تصريحات خاصة لـ 60 دقيقة أن مجزرة شارع رشيد جريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في حق الإنسانية، وليس في حق الفلسطنيين وحدهم.

وتابع وهدان: أن المجتمع الدولي يقف مكتوفي الإيد أمام إسرائيل التي تثبت كل يوم إنها فوق القانون وفوق المنظمات الدولية، وتتحدى مجلس الأمن وكل الأعراف الدولية التي تحرم وتجرم هذه المجازر.

وقال عضو مجلس النواب إن مذبحة اليوم تضاف إلى سجل المذابح الدموي التي تمت دون رادع أمام المجتمع الدولي.

وأكد وهدان أن السبب وراء هذه الغطرسة الصهيونية الإسرائيلية هو اعتمادها على دول عظمى مثل امريكا وانجلترا والمانيا، ومساندتها لهذا الكيان الفاشي.

وشدد أن ما يحدث في فلسطين هو تطهيرا عرقيا، وتفوقت هذا الاعمال الاجرامية عما حدث في عهد هتلر، مضيفا من المفترض أن يكون الشعب اليهودي عنده الإدراك الكافي أن لا يكرر مثل هذه الجرائم ولكن للاسف مستمر في ارتكاب جرائم أكثر بشاعة.

وقال نائب رئيس حزب الوفد إن اليمين المتطرف المسيطر على حكومة إسرائيل يشبع رغباته بالدم وارتكاب المذابح والجرائم الدموية.

واستهدف جيش الاحتلال المدنيين الفلسطنيين عند تجمعهم قرب نقاط دخول وتوزيع الإمدادات الإنسانية في مدينة غزة، سواء بإطلاق النار أو القصف المدفعي، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء وسقوط آلاف الجرحى وترهيب السكان الذين يكافحون من أجل العثور على الغذاء.

وأسفرت المجزرة عن ارتقاء 104 شهداء ونحو 760 مصابا. وهي واحدة من أشكال جرائم الإبادة التي يمارسها الاحتلال بحق المدنيين في إطار حرب التجويع الإسرائيلية…

زر الذهاب إلى الأعلى