...

«سناء السعيد» تطالب “الإسكان” بـالتحقيق في قرارات جهاز أكتوبر

عضو مجلس النواب: المخالفات تزوير معنوي وإثبات وقائع مزورة في صورة وقائع صحيحة.

تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة بشأن مخالفة جهاز حدائق أكتوبر لقرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم ٣١١ لسنة ٢٠٢٣.

أوضحت النائبة أن جهاز حدائق أكتوبر قام بإصدار تراخيص بمدينة هرم سيتي التابعة له في مخالفة صريحة للقرار الوزاري الذي نصت المادة (١٣) منه على أن ينشر صحيفة الوقائع المصرية ويعمل به من اليوم التالي لنشره وتم ذلك بالعدد ٢٠ تابع (أ) في ٢٤ يناير ٢٠٢٤.

وقام جهازحدائق أكتوبر بإصدار تراخيص اعتمادا على القرار الوزاري كالرخصة رقم (٧٣١) الصادرة في ٢٢-٥-٢٠٢٣
والرخصة رقم ٧٩٧ لسنة ٢٠٢٣ الصادرة في ٢٨-٥-٢٠٢٣.

وتساءلت النائبة عن أسباب الاستعجال في إصدار هذه الرخص ومخالفة القرار الوزاري خاصة وأن القرار الوزاري نفسه استصدرته الشركة المطور العقاري لمدينة هرم سيتي وهي شركة نيو سيتي للإسكان والتنمية (أوراسكوم للإسكان التعاوني سابقا).

تم تقديم معلومات مغلوطة تحمل تزويرا معنويا لاستصدار القرار تمثلت في:

  • اثبتوا في القرار أن هناك وعدا بالبيع لباقي مساحة ال ٢٠٠ فدان على مراحل.
  • لم يثبتوا في القرار أنه تم إسقاط مساحة ١٣٨٠ فدانا بموجب حكم قضائي وتم إلغاؤهم من العقد المؤرخ ٢٠٠٧/٨/٦ بموجب اتفاق التسوية الودية في ٢٠١٨/٤/٢.
  • لم يثبتوا بالقرار إنه تم تنفيذ كامل ٤٠٠ فدان وتم تسجيلهم بموجب العقد المشهر رقم ٩٥ في ٢٠٢١/٢/٢٢.

وذكرت السعيد أن هذا يعد تزوير معنوي ورد بالقرار وإثبات وقائع مزورة في صورة وقائع صحيحة وطالبت النائبة أن تتخذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإجراءات اللازمة لوقف هذه التصرفات التي قام بها جهاز حدائق أكتوبر والتحقيق فيها ومراجعة القرار الوزاري ٣١١ لسنة ٢٠٢٣ لاحتوائه على وقائع غير صحيحة قدمها جهاز حدائق أكتوبر للوزارة بناء على معلومات الشركة مما أضر بالسكان وحول مساحات كبيرة من المساحات الخضراء وعدد كبير من الأراضي المخصصة لدور العبادة والمدارس والنادي والوحدات الصحية لأراض قامت الشركة ببيعها ويجري بناء مولاة عليها

زر الذهاب إلى الأعلى