...

شكري: العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين تخدم البلدين

أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تقديره لاستمرار العلاقات مع الصين، لافتًا إلى أن البلدين سيحتفلان العام القادم بمرور 65 عامًا على العلاقات بين البلدين، كما أعرب عن فخره بما حققته الصين من تقدم والاعتزاز بمزيد من التقارب والتواصل.

وأكد شكرى أن زيارة وزير الخارجية الصينى لمصر فى بداية زيارته للمنطقة، لها دلالة هامة، لافتًا إلى أن مصر تقدر مبادرة الوزير الصينى ببدء جولته السريعة بزيارة مصر، كما أكد على الارادة السياسية القوية لدى مصر والصين لاستمرار العمل المشترك والصداقة بين البلدين، وأن مصر تفتخر كثيرًا بما حققته الصين من مثل يحتذى به لمزيد من التقارب والتواصل.

وشدد شكري على أن التعاون الاستراتيجي يصب في مصالح البلدين وتعزيز قدرتهما على مواجهة التحديات المشتركة لافتًا إلى أن مصر دولة إقليمية مؤثرة في محيطها وكذلك الصين لها تأثيرها في القضايا الإقليمية والدولية ودعم جهود مصر التنموية.

وتابع شكري: “ننظر للعلاقة نظرة احترام وتقدير والعمل على تدعيمها وتنميتها بما يحقق مصالح البلدين، وهناك توافق كبير في رؤى البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، كما أن العلاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية وضرورة العمل على تحقيق الأمن والاستقرار على المستوى الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى