...

صلاح يتصدر هدافى البريميرليج قبل كأس الأمم الأفريقية

تصدر محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى ونجم ليفربول، ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بعد تسجيله هدفين في فوز الريدز، 4-2 على نيوكاسل يونايتد مساء الاثنين، ضمن مباريات الجولة 20 من البريميرليج.

سجل محمد صلاح هدفين أمام نيوكاسل رفع رصيده إلى 14 هدفًا في صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بالتساوى مع هالاند نجم مانشستر سيتى، حيث سجل الثنائى 14 هدفًا حتى الآن بعد مرور 20 جولة.

ويستعد محمد صلاح للعودة إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، للانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تعتبر مواجهة نيوكاسل هي الأخيرة لقائد الفراعنة قبل البطولة القارية التي يبحث فيها نجم ليفربول عن لقبه الأول بعدمت تأهل إلى النهائي مرتين في 2017 و2021 لكن لم ينجح في التتويج رفقة منتخبنا الوطنى.

 

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى

1- محمد صلاح – ليفربول – 14 هدفا.

 

2- إيرلينج هالاند – مانشستر سيتى – 14 هدفا.

 

3- دومينيك سولانكي – بورنموث – 12 هدفا.

 

4- سون هيونج مين – توتنهام –12 هدفا.

 

5- جارود بوين – وست هام يونايتد – 11 هدفا.

 

-6 هوانج هي تشان – ولفرهامبتون – 10 أهداف

 

7-أولي واتكينز – أستون فيلا – 9 أهداف.

 

8- ألكسندر إيزاك – نيوكاسل – 9 أهداف.

 

9- كولر بالمر – تشيلسى – 8 أهداف.

 

10- كالوم ويلسون – نيوكاسل يونايتد – 7 أهداف.

أهداف ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

وكان قد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بعدما أهدر محمد صلاح ركلة جزاء في الدقيقة 22، ولم تمر سوى 4 دقائق من الشوط الثانى حتى نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 49، وتعادل بعدها إيزاك لصالح نيوكاسل في الدقيقة 54.

وعاد ليفربول بهدفين عبر كيرتس جونز وكودى جاكبو من أسيست عالمى لصلاح فى الدقيقتين 74 و78 ليتقدم الريدز 3-1، لكن سفين بوتمان قلص الفارق بهدف نيوكاسل الثانى، ومع الدقيقة 86 سجل محمد صلاح هدفه الثانى والرابع لفريقه، ليمنح ليفربول 3 نقاط ثمينة.

بتلك النتيجة يعزز ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 45 نقطة متفوقا على أستون فيلا الوصيف بفارق 3 تنقاط، بينما تجمد نيوكاسل عند المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

وحصد الريدز، بقيادة مدربه يورجن كلوب، 45 نقطة من إجمالي 20 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي، حتى الآن، حقق 13 انتصاراً بالإضافة إلى 6 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة أمام توتنهام هوتسبير، وسجل لاعبوه 34 هدفاً واستقبلت شباكه 18.

فيما خاض نيوكاسل 20 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، حقق خلالها 9 انتصارات بالإضافة إلى تعادلين وتلقى 9 هزائم ليحصد 29 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وسجل اللاعبين 39 هدفا خلال هذه المباريات واهتزت شباكهم بـ29 هدفا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى