...

عراقية الجنسية ونجحت في الإمارات.. من هي زينة زكي مصممة الأزياء العالمية؟

تصدرت مصممة الأزياء العراقية زينة زكي الكلمات الأكثر بحثا على متصفح جوجل الشهير، بعد نشرها فستان زفاف إبنتها الذي أنتجته خصيصا لها في ليلة عرسها، لينال الفستان احتفالا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما رواد انستجرام.

واحتفي رواد موقع الصور الشهير “أنستجرام” بفستان رانيا فواز ابنة زينة زكي، الذي صنع بأنامل غير تقليدية، وبتوقيع والدتها المصممة المعروفة التى يحرص كثير من نجمات العرب على الحصول على تصميماتها البديعة.

زينة زكي من مواليد عام 1974، وهى مصممة أزياء عراقية الأصول، ونالت شهرتها عقب إطلاق أول عرض أزياء خاص بها في دولة الإمارات وتحديدا في مدينة دبي عام 2003.

اقرأ أيضا:لمسة جمال دافئة.. السكارف المنقوشة موضة شتاء 2020
وفي السابق كانت تعمل زينة زكي لحساب دار “جوليا دوماني”، للأزياء واشتهرت بتصاميم رائعة مستوحاة من العصر الفيكتوري والإدواردي، والتى قد لاقت رواجا كبيرا بين متابعي الأزياء.

ورغم كونها عراقية إلا أن زينة زكي ولدت في مدينة كوبنهاجن الدنماركية، لأبوين عراقيين، ثم انتقلت مع أسرتها إلى رومانيا ومنها إلى الكويت ثم إلى العراق، وتعيش حاليا مع أسرتها في الإمارات.

وتنحدر زينة لعائلة فنية، حيث عمل والدها كمصمم ديكورن ونفذ تصميمات خاصة ببعض المنشآت المملوكة له في دبي وفي لوس أنجلوس، إلا أنها ورثت تصميم الأزياء عن والدتها التي اكتسبت منها زينة الخبرة.

في تصريحات سابقة لها قالت زينة زكي إن “إيلي صعب وفلانتينو” هما المصممان المفضلان لديها في هذا المجال.

أقرأ أيضا:صور مبهرة لعرض أزياء شانيل في العاصمة باريس
في عام 2006، أطلقت زينة زكي أول مجموعة تصاميم خاصة بهان وعرضت في مركز دبي التجاري العالمي، ولقي العرض رواجا كبيرا حتى أن الفنان العالمي مايكل ماندفيل مصصم الأزياء الشهير قال عن العرض:” لن أتعجب أكثر من ذلك ، فيكفي أن نعلم أن زينة زكي هي أبنة أقدم حضارة في تاريخ البشرية وهي بلاد ما بين النهرين.

وفي 2007 شاركت زينة في عرض أزياء العروسة بدبي، كما حصلت على جائزة أفضل مصصمة في 2010 خلال أسبوع دبي للأزياء والموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى