...

عضو شعبة “الأجهزة الكهربائية: السوق يشهد حالة ركود.. و”المراوح” تبدأ من 800 جنيها

كتبت- دينا بهاء

أكد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد حالة من انخفاض الأسعار وركود جزئي، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء كافة الأجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام شركات الأجهزة الكهربائية في توريد البضائع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية والقضاء علي ظاهرة “الأوفر برايس”.

وأضاف: أن الفترة القادمة ستشهد تراجعا من بعض الشركات والمصانع التي لم تقم بخفض الأسعار، وأن شركات صناعة الأجهزة الكهربائية ستقوم بعرض خططها المستقبلية حول نسب الانخفاض المتوقعة، وإن هناك حالة ارتياح لدى المواطنين بخصوص الانخفاضات الأخيرة.

وأكد عضو الغرف التجارية أن أسعار الأجهزة في الفترة الحالية فاقت التوقعات في الانخفاض، وأن جميع الأصناف متوفرة للدرجة التي وصلت إلى الشح في الفترة السابقة.

وكشف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، عن أسعار بعض الأجهزة الكهربائية حاليا، قائلا: “يتراوح سعر جهاز التكييف ما بين ٢٠ ألفا إلى ٢٥ ألفا للتكيف الحصان ونصف غير موفر للطاقة، بينما سعر جهاز التكييف الموفر للطاقة (الانفرتر) يتراوح ما بين ٣٠ ألفا إلى ٣٥ ألفا.

وتابع: “تتراوح أسعار المراوح السقف ما بين ٨٠٠ إلى ٢٥٠٠ المروحة الواحد حسب الماركة، ويتراوح سعر المبرد الصحراوي من ٣٠٠٠ جنيه إلى ٥٠٠٠ جنيه. أما بالنسبة للفريزرات الصندوق تتراوح بين ٧٠٠٠ إلى ١٨٠٠٠ حسب الحجم والماركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى