...

عمدة المصريين في بطرسبورغ: أمريكا وراء عملية موسكو الإرهابية

كتبت منار سالم

 

قال سمير سليم، عمدة المصريين في سانت بطرسبورغ، بروسيا، إنه في ٧ مارس الماضي، أصدرت السفارة الأمريكية منشور للجالية الأمريكية في موسكو، و طالبتهم بعدم الذهاب الى حفلات موسيقية في موسكو، كما أصدرت بيان آخر قبل العملية بيوم واحد بنفس المطالب.

 

و تابع سليم، لـ٦٠ دقيقة، في نفس يوم العملية الإرهابية الموافق ٢٢ مارس أغلق كل شيء متعلق بأمريكا في موسكو منها السفارة الأمريكية و المراكز الثقافية المتعلقة بأمريكا.

 

و رأي سليم، أن كل تلك الإشارات و أصابع الاتهام تدل على تورط أمريكا في العملية الارهابية، و أن سبب تلك العملية هى أوكرانيا من ناحية و أمريكا من ناحية اخرى، مشيرا إلى أن الإرهابيين قبضوا على أوكرانين أثناء عبورهم لأوكرانيا و قبل دخولهم أوكرانيا بـ١٠٠ كيلو.

 

و تابع سليم، العملية مرتبة بشكل جيد جدا من جانب الأمريكان و داعش مجرد صورة للتنفيذ، و العملاء الذين نفذوا العملية الإرهابية من جمهورية طلجيق نفذوا العملية مقابل المال.

 

و أشار سليم، إلى أن الكاميرات الموجودة في المول الذي وقعت فيه العملية نجحت في رصد أحد المتهمين بالعملية الإرهابية صباح ٧ مارس.

 

و أكد سليم، على وجود تشديدات أمنية خلال هذه الأيام خاصة في موسكو و سانت بطرسبورغ و كازان، وتم إخلاء ثلاث مولات و مسارح في سانت بطرسبورغ في نفس يوم العملية الإرهابية .

 

و أوضح سليم، أن الدعوات السياحية و الدعوات التي توجه للطلاب من خارج روسيا للدخول متوقفة منذ ٢٨ نوفمبر الماضي و كان هناك توقعات على عودتها بعد الانتخابات الرئاسية الروسية، لكن العملية الإرهابية أوقفت كل التوقعات في عودتها قريبا.

 

في وقت سابق، أدى الهجوم الذي شهدته روسيا في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو وتبناه تنظيم” الدولة الإسلامية” إلى مقتل 133 شخصا على الأقل.

وسبق أن استهدفت هجمات عديدة العاصمة الروسية في السنوات الـ25 الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى