...

كواليس مشاركة المصريين بالمغرب في الانتخابات الرئاسية

مراسل “القاهرة الإخبارية” يرصد كواليس مشاركة المصريين بالمغرب في الانتخابات

بدأت الجالية المصرية في دولة المغرب في التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وقال مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” يوسف شكري، إن العملية الانتخابية تسير بانتظام خصوصًا أن اليوم يوم عمل وليس عطلة في المغرب، وأضاف أنه من المتوقع ارتفاع وتيرة التصويت في الساعات القليلة المقبلة إضافة إلى اليومين المتبقيين من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأشار إلى أن عدد أفراد الجالية المصرية في المغرب يصل إلى حوالي 11 ألف مواطن مصري دون احتساب الأطفال، معظمهم موزعين على معظم مدن المغرب والأغلب في مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وأكد أن عددًا كبيرًا من المصريين في المغرب عبّروا عن فخرهم بما وصلهم من الإحساس بالانتماء للوطن بعدما قامت به مصر من جهود كبيرة لإنجاح عملية إشراك الجالية المصرية في التصويت، كما أنهم شعروا بواجبهم كون صوتهم سيكون محددًا للمشهد السياسي في مصر خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

 

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

زر الذهاب إلى الأعلى