...

لو محتاج سيارة مستعملة الحق اشتري.. الأسعار نزلت بعد صفقة رأس الحكمة

 

أكد علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن صفقة “رأس الحكمة” ستنعش جميع القطاعات بالدولة المصرية وعلى رأسها السيارات التي ارتفعت أسعارها خلال الآونة الأخيرة بصورة جنونية لشح العملة الأجنبية وأزمة الاستيراد.
وكان مجلس الوزراء عقد، الجمعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤتمرًا أعلن فيه عن تفاصيل مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بالتعاون مع شركة أبو ظبي القابضة “ADQ”والذي يقدر بـ35 مليار دولار.
أضاف السبع، أن الصفقة التي وقعتها مصر مع دولة الإمارات، ستسهم بشكل كبير في تراجع أسعار السيارات المستعملة بالسوق المصري خلال الفترة القادمة ولكن ذلك مقرون بتراجع مثيلاتها في الزيرو.
وشهد سوق السيارات المستعملة زيادات غير مسبوقة بالأسعار، بعد لجوء الآلاف من المستهلكين إلى المستعمل بسبب اشتعال أسعار الزيرو وعدم توافر غالبية الطرازات
وأوضح أن العملة الأجنبية التي من المتوقع أن تدخل مصر خلال الأسابيع القادمة إذا ما وجهتها الدولة في مصارفها الصحيحة سيكون هناك تراجعً بالتأكيد بأسعار السيارات الجديدة بنسبة تتخطى 20% ولكن الأمر يحتاج لبعض الوقت.
و قال اللواء حسين مصطفي، الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن الصفقة الاستثمارية التي وقعتها مصر ودولة الإمارات دليل على ثقة الدول الخارجية في قوة الدولة المصرية وبداية التحول لتصيحيح المسار مرة أخرى.
وأضاف مصطفي، أن صفقة رأس الحكمة ستنعش سوق السيارات الجديدة خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق تخصيص جزء من الصفقة التي وقعتها مصر لقطاع السيارات وفتح باب الاستيراد على مصراعيه ما يؤدي إلى توافر المعروض.
واتفق مصطفي مع علاء السبع بأن تراجع أسعار السيارات المستعملة متوقف على تراجع الزيرو وسيكون الانخفاض بنسبة كبيرة مقارنة بما هي عليه اليوم، ولكن الأمر يحتاج بعض الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى