...

منتخب الفراعنة فى مواجهة موزمبيق تميمة حظ المصريين

يستعد منتخب مصر الأول، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، لمواجهة موزمبيق اليوم الأحد فى الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة الأمم الأفريقية التي تقام فى كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.
وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا

تأتى مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا على النحو التالى..

الجولة الأولى:
مصر vs موزمبيق – 14 يناير 2024
الجولة الثانية:
مصر vs غانا – 18 يناير 2024
الجولة الثالثة:
مصر vs الرأس الأخضر – 22 يناير 2024
يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة،  وفى حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.
وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى