...

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة

 

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قطاع الكهرباء مر بظروف صعبة وصلت ذروتها فى عام 2014 ولكن بفضل الإرادة السياسية تمكنا من التغلب على تلك الأزمة، فتم تطوير شبكات النقل والتوزيع وإنشاء محطات إنتاج أهمها محطات سيمنس الثلاث العملاقة  فى البرلس وكفر الشيخ والعاصمة الإدارية تعمل بالغاز الطبيعى وبكفاءة عالية.

ووصلت قدرة  المحطة الواحدة إلى 4800 ميجاوات، كل هذا أدى إلى التغلب على الأزمة وأصبح لدينا وفر فى الطاقة، مكنا من إنشاء خطوط ربط كهربائى مع دول الجوار، حيث وصلت القدرة المركبة للشبكة إلى 57 الف مبجاوات، ووصل أقصى حمل إلى 36 الف مبجاوات فى فصل الصيف.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع يصب فى مصلحة المواطن والدولة؛ لأنه لا يعتمد على العنصر البشري، وبالتالى تقل احتمالية وجود أخطاء فى محاسبة المستهلك.

وكشف وزير الكهرباء  أنه سيتم تغيير كافة العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع طبقا للخطة الموضوعة فى خلال خمس سنوات، وبالتالى لن توجد فواتير مطبوعة ولا محصل كهرباء.

وتابع وزير الكهرباء أن الوزارة تتبع خطة لتعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع بدلا من العدادات القديمة، وتوفر شركات توزيع الكهرباء في جميع قطاعاتها، العداد مسبوق الدفع، لأن أى عداد قديم سيتم تغييره بعداد مسبوق الدفع.

وأوضح وزير الكهرباء أنه تم خلال السنوات الماضية تركيب ما يزيد عن 14 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع كما يتم تركيب العداد الكودى بدلا من الممارسة للحصول على المحاسبة العادلة.

وأشار وزير الكهرباء إلى تغيير العداد التقليدى الذى يحدث به أى عطل بعداد مسبوق الدفع كانت خطوة أولى قبل البدء بتغيير كل العدادات القديمة حتى لو كانت سليمة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى