menuالرئيسية

كيف نحافظ على صحة أطفالنا النفسية خلال العزل المنزلي

حذرت هيئة الطوارئ الروسية من القلق والخوف، اللذين يمكن أن يصيبا الأطفال إثر بقائهم في المنزل لفترة طويلة بسبب إجراءات العزل المنزلي بعد تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشارت الهيئة الروسية إلى أن الأطفال يمكن أيضا أن يشعروا بالضغط حين مواصلة الدراسة بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

وقدمت الهيئة النصح للآباء والأمهات بأن يكونوا منتبهين جيدا للأطفال في هذه المرحلة، وضرورة التواصل مع الأطفال لأكبر وقت ممكن، دون إظهار القلق حيال الموقف الحالي.

ونصحت الهيئة بالثقة في أطفالنا وإخبارهم بالوضع حول فيروس كورونا المستجد، حتى يفهم الأطفال ما يحدث حولهم ويثقوا في أنهم يعيشون في أمان.

كما يجب الإجابة عن أسئلة الأطفال بكل وضوح، وتذكيرهم دائما بإجراءات النظافة الشخصية وضرورة الامتثال للقيود المفروضة لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد، ووفقا لهيئة الطوارئ الروسية – بحسب وكالة سبوتنيك الروسية-، يجب مساعدة الأطفال على القيام بنظام يومي والالتزام به وتحديد أوقات للدراسة وأخرى للراحة.

أما النصيحة الأخيرة للآباء والأمهات فهي المحافظة على الهدوء والتصرف المناسب ليكونوا قدوة لأطفالهم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس، مرض فيروس كورونا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...