menuالرئيسية

أسباب توقف نمو الشعر عند طول بعد القص

 

تعاني الكثير من الفتيات من عدم إطالة الشعر بعد القص، حيث إنه يصل إلى حد معين ثم يتوقف عن النمو.

الشعر له دورة معينة، وينمو  على الأقل نصف بوصة في “مرحلة النمو” كل شهر، وفقا لـ “indian express”

وبغض النظر عن نوع “الشامبو المطول” الذي تستخدمه، فلن يساعد ذلك على إطالة الشعر لأن مرحلة النمو تنتهي دائمًا، بالإضافة إلى ذلك تستمر مرحلة النمو بضع سنوات فقط (2-6 سنوات)، ويعتقد العلماء أن مدة محددة – والتي تختلف من شخص لآخر – ربما تكون وراثية.

هذا يعني أنه إذا استمرت مرحلة النمو لمدة 2 أو 6 سنوات، فسوف ينمو شعرك بمقدار 1/2 بوصة كل شهر خلال هذين العامين ثم يتساقط.

يحدث هذا عندما يتوقف دماغنا عن إرسال إشارات إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يتوقف الشعر عن النمو، ينتج عن هذا عدم تزويد خلايا الشعر الجديدة بأي إمدادات الدم نتيجة لذلك، يتساقط.

لماذا لا نفقد كل الشعر دفعة واحدة في نهاية الدورة؟ هذا لأن “كل بصيلة شعر لها دورة خاصة بها، مستقلة عن الشعر المجاور لها.

مع كل دورة خاصة بها، تمر 3 في المائة فقط من بصيلات الشعر لدينا بمرحلة الذبول والسقوط، وينمو الباقي بنسبة 90 في المائة بنشاط بينما توجد بصيلات الشعر المتبقية في مكان ما بينهما.

هذا هو السبب في أننا عندما نقوم بقص شعرنا، فإنه ينمو فقط إلى طول معين لأنه وصل إلى أقصى سعته، وقد يجعل الشامبو الفاخر شعرك قويًا بما يكفي للوصول إلى هذا الطول الأقصى بالفعل – ويبقيه لامعًا أثناء وصوله إلى هناك – ولكن لا يمكنك خداع الشفرة الجينية الخاصة بك”.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.