...

إغلاق مطعم وكافيتريا برأس البر قدما أغذية غير صالحة للمواطنين

 

 

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط غلق إحدى الكافيتريات والمطاعم بشارع النيل بمدينة رأس البر على خلفية حدوث حالات نزلات معوية بعد تناولهم لوجبات طعام بها مما أدى إلى دخولهم المستشفيات لتلقى العلاج .. وفور رصد ذلك أمرت المحافظ بتوجيه لجنة من مديرية الصحة إلى المكان والتى رصدت مخالفات للإشتراطات الصحية وعدم تخزين اللحوم بشكل صحيح و كذلك عدم إتباع إجراءات النظافة العامة .. كما قامت بسحب عينات من اللحوم المطهية وإعدام ٢٥ لتر زيت سبق إستخدامه وأيضًا ٥٣ كيلوجرام طعام وأغذية لتغير خواصها مما أدى إلى عدم صلاحيتها إلى جانب سحب مسحات من العمال والأواني
وقد تواصلت محافظ دمياط مع الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة للإطمئنان على الحالة العامة للمصابين حيث يتلقى ٩ حالات العلاج بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة رأس البر و ٤ حالات بمستشفى الحميات بمدينة دمياط .. وأكد مدير المديرية للمحافظ أن الحالات مستقرة بشكل كبير بعد تلقيهم العلاج و تم وضعهم تحت الملاحظة.
وأكدت الدكتورة منال عوض على التنسيق بين الوحدة المحلية بالمدينة برئاسة المحاسب وليد الشهاوي رئيس مدينة رأس البر والمديرية لإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المطعم مؤكدة على تكثيف الحملات على جميع المطاعم والكافيتريات للتأكد من سلامة الاطعمة المقدمة وإتباع الإشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى