...

احتفال بعيد الغطاس.. بوتين في بحيرة متجمدة

في تقليد سنوي، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالغطس في مياه بحيرة متجمدة، احتفالا بعيد الغطاس عند مسيحيي الشرق.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غطس صباح اليوم الجمعة في مياه متجمدة، احتفالا بعيد الغطاس.

ولم يحدد بيسكوف المكان الذي مارس فيه بوتين (71 عاما) الطقس السنوي لبعض الروس الأرثوذكس.

من هو فلاديمير بوتين؟

ولد بوتين في مدينة لينينغراد (بطرسبورغ حاليا) في 7 أكتوبر 1952، وفي عام 1975 تخرج في كلية الحقوق من جامعة المدينة نفسها، ثم بعد ذلك أدى خدمته العسكرية في جهاز المخابرات “كي جي بي”، حيث كان دائما ما يحلم بالعمل في الأجهزة الأمنية منذ دراسته.

وبملامح حادة، داوم بوتين على دخول معارك مع فتيان أكبر منه حجماً، ما دفعه لممارسة رياضة الجودو حتى يستطيع هزيمة من هو أكبر وأقوى منه، وهو ما جعله يرغب في الانضمام إلى جهاز المخابرات السوفياتي “كي جي بي” حتى قبل أن يُنهي دراسته.

وفي الفترة من 1985 إلى 1990 عمل بوتين في شبكة المخابرات السوفياتية في درسدن بألمانيا الشرقية، ثم بعد ذلك عمل مساعدا لرئيس جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية.

وأصبح بوتين -الذي يجيد اللغتين الألمانية والإنجليزية- مستشارا لرئيس مجلس مدينة سانت بطرسبورغ، وتولى منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية في بلدية سانت بطرسبورغ (لينينغراد سابقا) في يونيو 1991، وفي الوقت نفسه تولى منصب النائب الأول لرئيس حكومة مدينة سانت بطرسبورغ عام 1994.

في أغسطس 1996، أصبح نائبا لمدير الشؤون الإدارية في الرئاسة الروسية، ليتولى بعدها منصب نائب ديوان الرئيس الروسي ورئيس لإدارة الرقابة العامة في الديوان مارس 1997.

في شهر مايو من عام 1998، تولى منصب النائب الأول لمدير ديوان الرئيس الروسي، ثم تعيينه في يوليو 1998 مديرا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي وتولى في الوقت نفسه منصب أمين مجلس الأمن الروسي في مارس 1999، وبعد 5 أشهر وتحديدا في أغسطس من نفس العام عين رئيسا للوزراء.

وفي ليلة رأس السنة عام 2000 أعلن الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين عن قراره بالاستقالة، وسلم الصلاحيات الرئاسية لرئيس الوزراء آنذاك بوتين، حتى الانتخابات الرئاسية في 26 مارس عام 2000، وهو العرض الذي رفضه بوتين في البداية، لكنه وافق بعد إلحاح يلتسين، حسب ما كشف لاحقا.

زر الذهاب إلى الأعلى