...

الريال يستسلم لفخ فاليكانو.. ويترك الصدارة في قبضة جيرونا

 

 

أهدر ريال مدريد نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة الليجا بسقوطه في فخ التعادل السلبي في عقر داره أمام رايو فاليكانو في اللقاء الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ12 بالدوري، لتصبح الصدارة تحت سيطرة جيرونا.

 

كان النادي الملكي هو الطرف الأفضل في المباراة على مدار شوطيها، إلا أن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص السهلة الواحدة تلو الأخرى، بالإضافة للصمود الدفاعي للاعبي فاليكانو، ومن ورائهم الحارس المقدوني ستول ديميتريفسكي.

 

ويعد هذا هو التعادل الثاني لكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في آخر 5 مباريات، بعد التعادل في الجولة قبل الماضية أمام إشبيلية (1-1)، وهو الثاني في الموسم للفريق بشكل عام.

 

وفقد الميرينجي بهذه الطريقة نقطتين ثمينتين في سباقه المحتدم على صدارة الليجا مع جيرونا، ومن خلفهما برشلونة، حيث أصبح رصيده 29 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف جيرونا.

 

أما رايو فاليكانو، فحصد التعادل الرابع له في آخر 5 جولات، السادس هذا الموسم، ليأتي في المرتبة التاسعة بـ18 نقطة، بعدما واصل سلسلة “اللاخسارة” في الليجا منذ سقوطه (0-1) على يد ريال بيتيس.

 

وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث استغل فيدي فالفيردي خطأ من أوناي لوبيز مدافع رايو فاليكانو، وانطلق وسدد كرة تصدى لها الحارس ديميترفسكي.

 

وسقط جود بيلينجهام، أثناء استلامه لأحد الكرات، وأمسك بكتفه وبدأ القلق يتسرب لجماهير الريال مدريد الحاضرة في الملعب، قبل أن ينهض الإنجليزي ويستكمل المباراة.

 

ومن ركلة ركنية نفذها مودريتش، وصلت إلى خوسيلو حيث ارتقى وسدد رأسية مرت أعلى العارضة، ثم انطلق جارسيا وصوب بقوة لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية.

 

وانطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر، وراوغ الدفاع قبل أن يمرر كرة عرضية نحو خوسيلو الذي صوب بقوة لكن ديميترفسكي تألق وحول الكرة إلى الركنية.

 

وحاول بيلينجهام التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة كانت بقوة زائدة لتمر أعلى مرمى رايو فاليكانو، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، صوب فالفيردي كرة من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس ديميترفسكي في الدقيقة 52.

 

وسجل فينيسيوس جونيور هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 66، لكن حكم المباراة ألغاه لوجود تسلل على خوسيلو

زر الذهاب إلى الأعلى