...

المهندس مصطفى سعيد: اختيار مدينة 15 مايو لتنفيذ الأرشيف النموذجي الخاص بالوزارة له دلالة خاصة

بدء تأهيل ورفع كفاءة مبنى أرشيف وزارة الإسكان

كتبت- دينا بهاء
قال المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن أعمال تأهيل ورفع كفاءة مبنى أرشيف الوزارة بالمجاورة ١٠ بالمرحلة الأولى بالمدينة تأتي ضمن خطة الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للنهوض بمنظومة الأرشفة والتطوير المؤسسي لكافة القطاعات بوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن تماشيا مع التقدم التكنولوجي حول العالم.
وقال إن اختيار المدينة لتنفيذ الأرشيف النموذجي الخاص بوزارة الإسكان والمرافق له دلالة خاصة تدل على مكانة وتاريخ المدينة الكبير، ويعتبر نقلة حضارية لما يحتويه من أهمية كبيرة لدى مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وأفاد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن تنفيذ تلك المشاريع بناءً على تعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتوجيهات المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بضرورة تنفيذ المشروعات القومية التي تأتي أولية المشروعات القائمة بالمدينة بخلاف مشروعات الإسكان والبنية التحتية وأعمال المرافق الجاري تنفيذها بالمدينة.
وكان المهندس مصطفى السعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، قد أجرى جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ وتطوير أعمال تأهيل ورفع كفاءة مبنى أرشيف الوزارة بالمجاورة ١٠ بالمرحلة الأولى بالمدينة، يرافقه المهندس مينا رأفت، والمهندس أحمد إمام، معاونا رئيس الجهاز، بحضور المهندس فوزي على عبد العزيز، مدير عام التنفيذ، والمهندس جميل هويني، مدير عام الزراعة ومهندسي التنفيذ والكهرباء، للوقوف على آخر المستجدات من الأعمال.
وفي سياق آخر، أكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، استمرار خطة الجهاز في تنفيذ المشروعات في مجال مياه الشرب بالمدينة سواء من خلال أعمال الإحلال والتجديد للشبكات، وذلك بالتزامن مع تنفيذ المشروعات الجديدة بما يحقق تكامل المنظومة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع أحياء المدينة.
وأضاف رئيس الجهاز، في بيان له، إنه تم البدء في عملية إحلال وتجديد مواسير المياه القديمة المتهالكة خط قطر٥٠٠مم والتي تم إنشاؤها منذ أكثر من ٢٥ عاما من نوع grp واستبدالها بمواسير بولي إيثيلين hdpe. تحديدا من أمام المعهد الأزهري بنين إلى مطلع الحي الـ ١١ بطول ١٢٠٠م ، لتقوية ضغوط المياه والتشغيل الآمن والمستدام لشبكات المياه. وذلك ضمن خطة الجهاز في أعمال إحلال وتجديد الشبكات المتهالكة للمحافظة على استقرار ضخ المياه بكميات وضغوط عالية وبصفة مستمرة، وكذلك ترشيد كميات المياه المفقودة والناتجة عن أعطال الخطوط المتهالكة.

زر الذهاب إلى الأعلى