...

النقض تقضى بإعدام سفاح الجيزة

أيدت محكمة النقص المصرية، الخميس، الحكم الصادر بالإعدام ضد المتهم المعروف بـ”سفاح الجيزة”، وهو حكم نهائي وبات لا يجوز الطعن عليه.

وقضت المهم، في الطعن “رقم 9046 لسنة 91 جنايات إعدام” في القضية رقم 2340 لسنة 2021، بتأييد الحكم السابق بإعدام قذافي فراج عبدالعاطي في قضية قتل فتاة بالإسكندرية “ياسمين”.

كان النائب العام المصري أحال المتهم إلى محكمة الجنايات لإتهامه في قضايا قتل بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية.

وسبق وأصدرت محكمة الجنايات أحكاما ضده بالإعدام لقتله عمدا 4 أشخاص، من بينهم زوجته وسيدتان ورجل خلال عامي 2015 و2017 مع سبق الإصرار، وإخفاء جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وفي 5 أبريل/نيسان 2021، قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقا على “سفاح الجيزة”، بعد اتهامه بقتل المجني عليها “ياسمين. ن” عمدا ودفنها أسفل عقار بمنطقة العصافرة.

وأجرت نيابة المنتزه تحقيقات في القضية رقم 2340 لسنة 2020 مع المتهم، في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة قبل 3 سنوات.

وأمر النائب العام المصري في 1 فبراير/شباط 2021 بإحالة المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015 و2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى