...

الهام شاهين في ندوه تكريمها..اخاف من الزهايمر..ونور الشريف كاد ان يقتلني

 

 

 

علي مدار مايزيد من ثلاث ساعات استمرت ندوه الفنانه الهام شاهين بمهرجان اسكندريه السينمائي الدولي دورته ال٣٩ وبحضور نخبه من الفنانين منهم محمود حميده وخالد ذكي وشرين والدكتوره هاله سرحان ونرمين الفقي والمخرج علي بدرخان وهاني لاشين وعمر عبد العزيز ومنال سلامه.واسره الهام

 

..وفي بدايه الندوه ابدت الهام شاهين امتعاضها من الفيلم القصير الذي عرض عنها مؤكده علي انها كانت تتمني ان يسرد الفيلم اعمالها المؤثره والتي نالت عنها جوائز والمؤثره وليس مشهدين من بداياتها ..وقالت لقد قدمت (١٠١)فيلم وموضوعات مهمه وملفته للنظر وقررت ان اتوقف حتي لااكرر نفسي اواقلد زملائي حتي وجدت دور سوسو في مسلسل الفريدو ..وقالت انا في الاساس محسوبه علي السينما وليس التلفزيون الذي احيانا مع طول الحلقات نصاب بالملل .

واضافت ..اشفق علي الجيل الجديد الذي يعمل لاول مره مع مؤلف جديد ومخرج جديد فممن يتعلم في الوقت الذي كنت فيه محظوظه في بداياتي بالعمل مع عمالقه وعند تخرجي كان اول عمل احترافي مع عادل امام كبطله بفيلم الهلفوت ..واضافت الانتاج السينمائي اصبح ضعيف في الوقت الذي كنت اعمل في عشره افلام في العام.

 

..وقالت انا متمرده واعشق التنوع في الادوار وهو مانصحتني به الفنانه العظيمه فاتن حمامه التي التقيت بها في حفله وانا في السنه الاولي بالمعهد وقالت لي امام الجميع انتي شبهي اكثر من ابنتي وهو ماساهم في شهرتي حيث استضافتني اماني ناشد في برنامج كاميرا تسعه..وفاتن حمامه كانت متابعه جيده للاعمال السينمائيه وطلبتني مره لتبلغني انني قلدتها صوتيا في فيلم ايام الغضب وهو مانفيته تماما لاني لااعرف كيف اقلد.

 

..وقالت اتمني من النقاد الالتزام بالنقد الموضوعي والفني وليس الانطباعات الشخصيه وان يكون النقد بكلمات علميه موضحه ان احد النقاد قام بنقدها بهجوم حاد وان ادائها بارد في ليالي الحلميه ولم تكن ظهرت بعد بالحلقات وتعجبت كيف تم تقيمها وهي لم تمثل بعد.

 

وقالت..اخاف كثيرا من مرض الزهايمر او الاصابه به وانها تأثرت كثيرا بدور سوسو في مسلسل الفريدو من شده تأثرها بالشخصيه ..موضحه انها تلقت العديد من الاتصالات التليفونيه والرسائل سواء من زملاء المهنه من اجيال مختلفه او من الجمهور .

 

..وقالت الممثل يتعرض للكثير من المخاطر في مهنته وانها تعرضت للموت اكثر من مره فأثناء تمثيلها لعمل رمضاني شب حريق مفاجئ بشعرها وحرق بالكامل وظلت علي مدار عام تستعين ببروكه والتهابات لابالجسد ومره اخري تعرضت للغرق بعد انقلاب مركب بها في عرض البحر اثناء تصوير احد المشاهد..والاسوء كان اثناء تمثيل مسرحيه كاليجولا مع نور الشريف حيث اندمج في المشهد الاخير وقام بخنقها حتي اصيبت بالاغماء واستعانوا بطبيب لانعاشها.

..وقالت..اتعجب من الفنانين الذين يعترضون علي عمل بناتهم في الفن لانه من الاساس من قال انها موهوبه او تصلح للتمثيل ولو الفن لايعجبك اتركه وبتشتغل فيه ليه من الاساس ..ان الفن قيمه كبيره وقوه مصر الناعمه ومتعه وابهار واللغه المصريه هي مانشرت اللغه العربيه من خلال الاعمال الفنيه ومصر لديها اجيال من المثقفين في مختلف المجالات .

 

..واضافت..انا بكرهه السياسه واعبر عن رايي فقط ولاامثل سوي نفسي ولقد كرهت شخصيه ام جهاد لاقصي درجه ومواصفاتها البشعه وكنت ابكي مع نهايه كل مشهد من بشاعه الشخصيه .

 

..وعلي المستوي الشخصي قالت الهام شاهين ..انا لم ارتدي الفستان الابيض في ايا من زيجاتي ولكني ارتديته يوم تكريمي لاني اشعر انني عروس السينما لعشقها للفن واكدت انها محظوظه علي المستوي الشخصي وانها حبت واحبت ولازالت موضحه ان الزواج والانجاب مسئوليه وانها فشلت في الزواج لحبها للفن اكثر منه ووجهت النصيحه لابنه شقيقتها الهام الصغيره المشاركه في الندوه بأنها لابد ان تتزوج وتنجب وان يكون لها اسره وان تكون نفسها وتكون قدوه للاجيال التي بعدها والاتقلدها.

 

وعن المسرح اوضحت بأنها شاركت في ٢٣مسرحيه منها مسرحيه بهلول في اسطنبول مع سمير غانم والتي استمرت خمسه مواسم وتوقفت لانها لم تكن تنام من ارتباطتهاالفنيه التي تتعارض مع مواعيد المسرح.

 

وعن خلافاتها مع الاخوان..قالت لقد حصلت علي اول حكم بأغلاق قناه تلفزيونيه لظهور شيوخ بها يدعون انهم من الازهر كماحصلت علي حكم بسجن هذا الشيخ المدعي ثلاث سنوات كدفاع عن حقها

زر الذهاب إلى الأعلى