...

بسبب طول إجازة العيد.. فنادق شرم الشيخ والعين السخنة كاملة العدد

تسابق المواطنون لقضاء إجازة عيد الفطز المبارك في شرم الشيخ والعين السخنة بعد قرار رئيس الوزراء بـأن تبدأ إجازة عيد الفطر من الثلاثاء 9 إبريل إلى الأحد 14 إبريل.

وفتحت الفنادق والمنتجعات السياحية بكل المدن السياحية المصرية أبوابها، لاستقبال آلاف المواطنين لقضاء إجازة العيد الفطر المبارك، حيث شهدت فنادق العين السخنة ارتفاعا ملحوظا فى نسبة الإشغالات، التى تراوحت ما بين 90 إلى 100%، بعد أن سجلت نسبة الإشغال أمس 51، 4% .

كما أعلنت القرى السياحية وفنادق الساحل الشمالى ومحافظة مرسى مطروح عن “كاملة العدد”، حيث تخطت نسبة الإشغال 100%، بعد أن بلغت نسب الإشغال بمعظم الفنادق نحو 55% أمس، واضطر أصحاب الفنادق إلى الاعتذار عن أى حجوزات جديدة حتى نهاية إجازة عيد الفطر.

أما عن فنادق شرم الشيخ فقد شهدت ارتفاعا ملحوظا فى مؤشرات الإشغالات بنسبة 85%، فيما بلغت إشغالات محافظة جنوب سيناء 52.4% وفقا للبيانات الصادرة من قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة، برئاسة عبد الفتاح العاصى، ويأتى ارتفاع نسبة الإشغالات هذا العام بسبب إقبال المصريين العائدين من الخارج لقضاء الإجازات، بالإضافة إلى العروض التحفيزية، التى قدمتها الفنادق وشركات السياحية لجذب وتشجيع المصريين على دفع حركة السياحة الداخلية .

ومن جانبه كشف مصدر بوزارة السياحة، أن فنادق العين السخنة رفعت لافتة “كاملة العدد” خلال أول أيام عيد الفطر، للإقبال الكبير على قضاء الإجازات بها خاصة من سكان القاهرة، مشيرا إلى أن السياحة العربية رفعت نسب الإشغال بفنادق القاهرة الكبرى إلى نحو 85%.
أما عن مدينة الغردقة والجونة فقدت استعدت شواطئ الفنادق والقرى السياحية لاستقبال المصريين، حيث بلغت نسبة الإشغال 100%، فيما وصلت نسب إشغال محافظة البحر الأحمر 56%، وأكد قطاع الفنادق نسب إشغالات السائحين الأجانب تبلغ تقريبا 60% من إجمالى نسب الإشغالات .

كما شهدت فنادق الإسكندرية، ارتفاعا ملحوظا فى مؤشرات الإشغالات التى أنعشتها الحركة السياحية الوافدة إليها بسبب إقبال المصريين فتراوحت النسبة من 90 إلى 100%.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى