...

بعد الإفراج عن 3438 نزيلا.. النائب سليمان وهدان: العفو الرئاسي تطبيق حقيقي لمخرجات الحوار الوطني

كتبت- دينا بهاء

قال النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، أن قرار الإفراج عن 3438 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل خطوة إيجابية نحو الحوار الوطني الفعال، وتؤكد رؤية القيادة السياسية الجديدة خاصة في ملف حقوق الإنسان وحق التعبير عن الرأي.

وتابع “وهدان” أن قرار الإفراج يسهم في توفير أجواء إيجابية للشعب المصري، خاصة تزامنه باحتفالات عيد الفطر المبارك، ويؤكد حرص الرئيس السيسي على إدخال البهجة والسرور على قلوب الأسر المصرية الذي تم الإفراج عن ذويهم اليوم.

ونوه إلى أن القرار يأتي في توقيت يمثل رد واضح وصريح على كل المشككين في تناول الدولة لملف حقوق الإنسان، محاولة منهم للتشكيك في كيان الدولة المصرية وقياداتها.

ووجه نائب رئيس حزب الوفد الشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع قيادات وزارة الداخلية على تطبيق معايير حقوق الإنسان داخل مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية.

وكان قطاع الحماية المجتمعية قد عقد لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة. وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 3438 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، وذلك خلال احتفالية بمقر قاعة الاحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى