...

حزب الدستور يقترح إنشاء هيئة مستقلة لإدارة أموال أصحاب المعاشات

 

قالت ريهام الجزار، ممثلة حزب الدستور في الحوار الوطني، إن نظام الحماية الاجتماعية القائم في مصر يشمل دعم الغذاء والتغذية المدرسية ودعم الطاقة وغيرها من الأمور، وكل ذلك لا يصب في صالح الطبقة الفقيرة.

وأضافت الجزار، خلال كلمتها، اليوم الثلاثاء، في لجنة العدالة الاجتماعية ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني؛ والتي تناقش “برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة”، أن برامج الحماية الاجتماعية تعاني العرض دون المرض؛ بمعنى أنها لا تخرج الفقراء من فقرهم، ولكنها فقط تساعدهم على تحمل جزء من تلك الأعباء.

وأكدت ممثلة حزب الدستور في الحوار الوطني أن التطوير مهم في ظل الأزمات التي يعانيها المجتمع المصري؛ من أجل الارتقاء بحياة المواطنين.

واقترحت الجزار توجيه جانب من مقدمات الدعم نحو السلع الاستراتيجية، والتوجه نحو خفض إنتاج الخبز المدعم، وخفض الاعتماد على الخبز كغذاء رئيسي واستعادة الأرز كغذاء.

واقترحت ممثلة حزب الدستور في الحوار الوطني ضرورة القضاء على كل أشكال التمييز على العاملين في كل القطاعات المختلفة، وتفعيل النص الدستوري بإنشاء الهيئة المستقلة لإدارة أموال أصحاب المعاشات، وتعديل قانون التأمينات والمعاشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى