...

سياسي لبناني: نتنياهو يلعب بالنار و لن يحقق أهدافه في لبنان و غزة

 

كتبت منار سالم

قال محمد سعيد الرز، المحلل السياسي اللبناني، إنه بعد الانتكاسات السياسية التي حدثت للكيان الإسرائيلي على الصعيد العالمي وفي الأمم المتحدة ، وبعد فشل جيش الاحتلال في تحقيق اي من أهداف حربه على غزة سواء على صعيد تصفية حماس أو تحرير الأسرى أو تهجير الفلسطينيين، وجد نتنياهو نفسه ومعه حكومته العنصرية ان استراتيجيته تنهار يوما بعد يوم.

و تابع سعيد، لـ٦٠ دقيقة، هذا الانهيار خلق أطماع في نفوسهم بانتصارات سريعة واستثمار آبار الغاز في بحر غزة وتنصيب متعاونين معه على حكم القطاع.

و مضى بقول، بهذا الشعور الانحداري وما رافقه من مواقف اميركية مفترقة، سارع نتنياهو إلى تفريغ جعبته العدوانية ضد لبنان، فكان قصفه لعمق لبنان في مناطق البقاع الغربي وبعلبك واغتيال عناصر فرق الدفاع المدني والاسعاف في بلدة الهبارية وأعلنت حكومته عن اعتبارها العمق اللبناني ميدان عمليات عسكرية.

و أضاف سعيد، أن نتنياهو بهذا الفكر العنصري الذي يقود تصرفاته العدوانية يحاول أن يحرز في لبنان هدفا عجز عن احرازه في غزة، لكن الذي فشل هناك لن ينجح هنا، وهو لم يستطع إعادة مستوطني غلاف غزة إلى بيوتهم وسيكون عاجزا أيضا عن إعادة مستوطني شمال فلسطين المحتلة إلى مساكنهم وبلغ مجموع المهجرين عنده أكثر من 200 الف مستوطن.

و أشار سعيد، إلى ما ذكره مسؤولون أميركيون في البيت الأبيض من أن الإدارة في واشنطن لم تعد تفهم تصرفات نتنياهو، اذن هو يلعب بالنار ويغامر في أوهام التسلط والسيطرة.
و أكد سعيد، أنه ليس سهلا أو عابرا ما نراه على الساحة الدولية من تبرؤ كثيرين من ما يرتكبه نتنياهو حتى من اليهود أنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى