...

صفارات الإنذار تدوي في بئر سبع

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبرًا عاجلًا يفيد بأن صفارات الإنذار تدوي في بئر سبع جنوب إسرائيل.

فيما قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء القنابل الفسفورية والدخانية على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها المستعرة ضد قطاع غزة لليوم الستين علي التوالي حيث نفذت طائرات الاحتلال عشرات الأحزمة النارية على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة رفح وخان يونس.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي مُتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وتقصف قوات الاحتلال -برًا وبحرًا وجوًا- مناطق مُتفرقة من قطاع غزة منذ يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكان قد استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء صباح اليوم الثلاثاء جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكنيا جنوب حي الشيخ رضوان في قطاع غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي، في وقت لاحق منزلا في مخيم “خان يونس” جنوبي قطاع غزة ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والمصابين.

وشهدت مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة وجنوبه قصفا ليليا عنيفا وأحزمة نارية طالت العديد من المنازل والمباني السكنية ومحيط المستشفيات.

وأطلق أطباء ومرضى بمستشفى “دار السلام” بخان يونس مناشدات من أجل إنقاذهم بعد قصف إسرائيلي كثيف في محيط المستشفى.

وتجمعت أعداد كبيرة من النازحين داخل مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع بالتزامن مع تصعيد الاحتلال قصف المنطقة.

وأفادت فضائية “القاهرة الإخبارية”، في خبر عاجل لها، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تلقي القنابل الفسفورية والدخانية على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى