...

غارات مكثفة لجيش الاحتلال على دير البلح

أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية” بوجود غارات مكثفة تستهدف دير البلح وسط القطاع وشارع يافا بمدينة غزة، وتدمير مسجد في قصف لحي التفاح شرق القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم استشهد 7 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما استشهد 9 مواطنين على الأقل وجرح آخرون في قصف إسرائيلي مماثل استهدف منزلًا في حي الجنينة شرق رفح جنوب القطاع.

وشهد شرق دير البلح وسط قطاع غزة قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا عنيفًا طال العديد من منازل المواطنين، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

من ناحية أخرى أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، تواصل القصف الجوي المكثف على قطاع غزة، وفقا لفضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وقال جيش الاحتلال: “صفينا أفرادًا في قطاع غزة باستخدام المسيرات، كما استهدفت القوات البحرية القطاع بمئات القذائف خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وكان عشرات الأشخاص قد استشهدوا وأصيبوا في غارات إسرائيلية، قبيل منتصف الليلة الماضية، استهدفت منازل بمخيم “النصيرات” وسط قطاع غزة.

ومنذ انتهاء الهدنة تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف خان يونس جنوب القطاع بشكل عنيف، حيث استشهد وأصيب عشرات المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة العبادلة في بلدة القرارة شمال شرق المدينة، ومنزل عائلة الأسطل وسط المدينة، كما استشهد 3 أطفال وأُصيب 12 آخرون في قصف استهدف منزلًا في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى