...

قلق الولايات المتحدة من تحركات رئيسها في الشرق الأوسط

 

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرا بعنوان “قلق أمريكي من تحركات بايدن في الشرق الأوسط”.

وقال التقرير: “في السابع من أكتوبر أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمه لإسرائيل في إجرءاتها بقطاع غزة، ونقل موقع إكسيوس الأمريكي انتقاد قادة البيت الأبيض والكونجريس لتحركات بايدن، وقالوا إن الأسبوع الماضي كان الأكثر رعبا منذ أن تولي بايدن منصبه، بينما حدد وزير الدفاع الأمريكي السابق بوب جيتس 5 مخاطر لم تواجه الولايات المتحدة الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية مثلها”.

وأضاف: “الخطر الأول أرجعه الموقع بالرد الإسرائيلي غير المدروس والهجوم على قطاع غزة والذي أودى بحياة الآلاف من الضحايا من المدنيين، خاصة من الأطفال مما خلق حالة غليان في الشرق الأوسط تهدد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية”.

وتابع: “الخطر الثاني وصفه الموقع بتعاطف روسيا مع ما يحدث بالشرق الأوسط وتقربها من الصين وتوطيد علاقاتها بدول المنطقة وملء الفراغ بسبب السياسات الخاطئة لإدارة بايدن، مستشهدا باجتماع الرئيس الروسي بوتن مع الرئيس الصيني لتعزيز تحالفهما المناهض لأمريكيا”.

واستطرد: “دعم ذلك الرأي دعوات الصين لوقف الهجوم الإسرائيلي والعمل على حل الدولتين، ونشرها لسفن حربية بالشرق الأوسط شاركت في تدريبات بحرية مع بعض دول المنطقة”.

وأوضح: “أما الخطر الثالث هو دعم بعض الدول للفصائل الفلسطينية في هجومها في السابع من أكتوبر ودعمها أيضا لعناصر تنفذ هجمات استهدفت القوات الأمركيية في العراق وسوريا واليمن ولبنان، وجميعها تترقب الهجوم البري على قطاع غزة”.

الخطر الرابع هو كوريا الشمالية التي تمتلك صواريخ بعيدة المدى وقدرة نووية، والخطر الخامس في الإعلام الذي يظهر الحقيقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى