...

قومي المرأة: “خلي بالك من فيفي” به استهزاء وعنصرية

قام المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي ومن خلال لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القليني برصد الأعمال التليفزيونية المقدمة في شهر رمضان للخروج بمؤشرات حول صورة المرأة في الإنتاج الإعلامي لرمضان 2020 سواء على مستوى البرامج أو الدراما أو الإعلانات.

وقامت اللجنة الإعلامية بالمجلس، بالبدء في فعاليات الرصد بالاعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة .

كما قامت اللجنة بالرصد من خلال تشكيل فرق بحثية مكونة من 270 طالبا وطالبة من طلاب كلية الآداب جامعة عين شمس وتدريبهم على استمارة التحليل المضمون، لرصد شامل للمسلسلات المقدمة في القنوات الفضائية المصرية والتي تم عرضها مع بداية شهر رمضان.

وجاء ببيان الرصد الأولى لدراما وبرامج رمضان 2020، أن برنامج ” خلي بالك من فيفي “، من أسوأ البرامج التي قدمت في التليفزيون في رمضان هذا العام، نظرا لوجود شكل من أشكال الاستهزاء والعنصرية على السيدة صاحبة البشرة السمراء.

وقال البيان: للأسف هذا يشجع على التنمر ضد أصحاب البشرة السمراء سواء من أهالينا في النوبة أو أسوان وبعض الأماكن في الصعيد وأيضا أشقائنا السودانيين والأفارقة المتواجدين في مصر بالإضافة إلى نشر أشكال للسحر و الشعوذة والتشجيع على استخدامها وهذا تعدٍّ صريح وتنمر مباشر ضد حقوق المرأة، بالإضافة إلى الاستهزاء بمرضى الصرع وإظهارهم بصورة غير لائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى