...

“الإسكان الاجتماعي” يطمئنكم: لا توجد وحدات الآن لمحدودي الدخل

تتعمد بعض وسائل الإعلام نشر أخبار وهمية عن شقق جديدة تطرحها وزارة الإسكان لمحدودي الدخل، لا يمر يوم إلا وتجد هذا الموقع أو ذاك يبشر قراءه بطرح شقق إسكان جديدة لمحدودي الدخل، على طريقة ” إلحق قدم في شقق الإسكان” ثم يفاجأ القارئ أنه لا يوجد شقق ولا يحزنون.
وزارة الإسكان التفتت إلى هذا الأمر وكشفت حقيقة ما تم تداوله بشأن طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل خلال الفترة الحالية.
الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، قالت إنه لا صحة للأخبار المتداولة بشأن طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل، مضيفة أنه لا توجد إعلانات مطروحة للحجز حاليًا، كما أن الصندوق ليس بصدد طرح إعلانات فى المرحلة الحالية.
وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد تداولت أخبار تفيد بطرح وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل في عدد من المحافظات.
وناشدت عبد الحميد، في بيان، المواطنين بتوخي الحذر، وعدم التعامل مع الأخبار المضللة، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية الصحيحة، سواء من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراكز خدمة العملاء، والخط الساخن لمتابعة استفسارات المواطنين.
وأوضحت أنه يمكن معرفة المعلومات والمستجدات من خلال المنصات الرقمية التابعة للصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.
ويختص صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باستلام الأراضي المخصصة له لإقامة مساكن من اقتصادية مزودة بالمرافق العامة، وتتحمل الدولة تكلفتها الكلية أو جزء منها أو غير ذلك من صور الدعم، وفقا للمعايير التي يحددها مجلس إدارة الصندوق.
كما ينسق الصندوق مع الجهات التي تزاول نشاط التمويل العقاري، لإقامة مساكن اقتصادية لذوي الدخول المنخفضة وإقامة مساكن لذوي الدخول المتوسطة، طبقا لحجم الطلب والموارد المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى