...

ليوناردو دى كابريو أشهر عازب فى السينما العالمية

يُعتبر ليوناردو دى كابريو البالغ من العمر 49 عاماً واحدًا من أبرز نجوم هوليوود، وقد اشتهر بتأديته لأدوار مميزة مهمة وبأداء قوى ومتنوع.
دائماً ما يتصدر عناوين وسائل الإعلام بعلاقاته العاطفية، خاصة وأنه أشهر عازب فى هوليوود فى الوقت الحالي، ولكن الكثير من المعلومات عن حياته لا تتناولها وسائل الإعلام بشكل دائم سنعرضها لكم فيما يلى.
لماذا سمى ليوناردو؟
ليوناردو دى كابريو وُلد فى 11 نوفمبر 1974 فى لوس أنجلوس، كاليفورنيا. والده جورج دى كابريو وهو إيطالى الجنسية. كان مُنتجًا للكوميديا والكتابة التلفزيونية، فى حين أن والدته إيرون إندندينو وهى ألمانية الجنسية كانت ربة منزل.
كانت عائلته تعيش فى حى فقير فى لوس أنجلوس، وسمى الفنان الأمريكى الشهير ليوناردو دى كابريو، تيمنًا لاسم الفنان ليوناردو الآخر الشهير: ليوناردو دافينشي، والقصة أن والدة دى كابريو أحست بالركلة الأولى لطفلها لأول مرة بينما كانت تقف أمام صورة ليوناردو دافنشى فى معرض فى فلورنسا، إيطاليا، الأمر الذى اعتبرته إشارة كونية لها.
بدأ التمثيل فى عمر خمسة أعوام
بدأ ليوناردو دى كابريو مسيرته المهنية فى عالم التمثيل فى سن مبكرة. حيث شارك فى إعلانات تجارية وبرامج تليفزيونية صغيرة عندما كان فى سن الخامسة، وكانت هذه بدايته الأولى فى عالم التمثيل. فى سن العاشرة، ظهر فى مسلسل تلفزيونى قصير بعنوان «The New Lassie».
أما الفرصة الكبيرة جاءت لدى كابريو فى عام 1991 عندما حصل على دور فى فيلم «Critters 3»، وهو أول فيلم سينمائى له.
وكانت نقطة تحول هامة فى مسيرته فى عام 1992 عندما تم اختياره بين 400 متقدم آخرين لتقديم أدوار مع النجم روبرت دى نيرو فى فيلم «This Boy’s Life» الذى صدر فى عام 1993.
حقق دى كابريو نجاحًا كبيرًا وتلقى إعجاب النقاد عند ذلك الحين. لكن الانطلاقة الحقيقية جاءت بفضل دوره فى فيلم «What’s Eating Gilbert Grape» (1993)، الذى جسد فيه شخصية متلازمة داون، ونال إعجاب النقاد وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.
وبعد ذلك ظهر فى عدة أفلام مستقلة أظهرت موهبته، من بين تلك الأفلام، «The Basketball Diaries» (1995) و»Total Eclipse» (1995) الذى ركز على علاقة الشاعر آرثر ريمبو مع المثقف بول فيرلين.
تمثل هذه الأعمال الأولى البذرة لمسيرة دى كابريو الرائعة، والتى أثبت فيها للجمهور والنقاد أنه ليس فقط ممثلًا موهوبًا بل وفنانًا يتمتع بالقدرة على تقديم أدوار متنوعة وعميقة.
الشهرة الحقيقة بدأت مع Titanic
استمر دى كابريو فى تحقيق النجاحات، وأصبح أحد أبرز نجوم هوليوود، لكنه عرف الشهرة الحقيقة الكبيرة عالمياً من خلال فيلم «Titanic» الذى صدر فى عام 1997 وحقق نجاحاً هائلاً على مستوى العالم، وكان هذا الفيلم هو بداية تعاونه المثمر مع المخرج مارتن سكورسيزى.
من الأعمال البارزة الأخرى التى شارك فيها دى كابريو، فيلم «Inception» (2010)، و«The Wolf of Wall Street» (2013) الذى نال عنه ترشيحاً لجائزة الأوسكار.
معاناة الفوز بالأوسكار
رغم نجاحاته وتألقه الفنى، استغرق وقتًا ليحصل دى كابريو على جائزة الأوسكار الأولى حتى باتت أشبه بعقدة له تحطمت عام 2016 عندما حصل على أول جائزة له عن فيلم The Revenant» عام 2016 حيث حصد جائزة أفضل ممثل.
وكانت لحظة تسلمه الجائزة هى الأكثر تغريداً فى تاريخ الأوسكار على موقع X بمعدل 440 ألف تغريدة فى الدقيقة.
وفى المقابل حصد النجم الكثير من الجوائز الأخرى فى شتى المهرجانات والحفلات الأخرى وعلى الكثير من أدواره.
علاقات عاطفية وكثير من علامات الاستفهام
تتميز حياة ليوناردو دى كابريو العاطفية بالحفاظ على خصوصيته، والتقليل من إظهار تفاصيلها فى وسائل الإعلام. على مر السنوات، كانت هناك العديد من الشائعات والتقارير حول علاقاته العاطفية، ولكنه يحتفظ بتفاصيل حياته الشخصية بشكل كبير.
ولكن رغم ذلك اشتهر دى كابرو بعلاقاته التى لها لتاريخ فى مواعدة النساء الأصغر فى العمر بشكل كبير وقد اعتبر البعض أن النجم يضع رقم 23 كأكبر عمر يتقبله أثناء اختيار شريكته، والمثير للدهشة أن ليوناردو لم يواعد أى فتاة علنًا فوق سن 25. فى الواقع، كان دى كابريو ينفصل عن النساء عندما بلغن منتصف العشرينات من العمر. من عارضات الأزياء نعومى كامبل إلى أنجيل جيزيل بوندشين .
وتعتبر أحدث علاقاته هى علاقته الغرامية مع إيدن بولاني، عارضة الأزياء البالغة من العمر 19 عامًا ولكنه نفى هذه العلاقة .
الاهتمام بالبيئة
تتميز حياة ليوناردو دى كابريو بحرصه على القضايا البيئية والحفاظ على الطبيعة، كما أنه نشط فى دعم العديد من المشاريع الإنسانية والاجتماعية.
بالإضافة إلى نجاحه الفني، يُعتبر دى كابريو أحد النجوم الذين يحظون بتقدير كبير فى صناعة الترفيه.
فقد أظهر دى كابريو اهتماماً كبيراً بحماية البيئة والتصدى لتغير المناخ. قاد حملات توعية وجمع تبرعات لدعم المشاريع البيئية، وأسس مؤسسة «Leonardo DiCaprio Foundation» فى عام 1998 لتعزيز حماية البيئة والتنوع البيولوجى.
لديه ابنة
ليوناردو دى كابريو لديه ابنة بالتبنى لكن ليس بالمعنى التقليدى، إذ أنه أثناء تصوير فيلم «Blood Diamond» فى جنوب أفريقيا، قابل ليو فتاة يتيمة صغيرة وأحبها، فقرر تبنيها. وبدلاً من أن تنتقل إلى أمريكا معه، يدعمها من بعيد وتكفل بجميع نواحى حياتها.

US model Gigi Hadid arrives for the screening of the film “Firebrand” during the 76th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France, on May 21, 2023. (Photo by Valery HACHE / AFP)

علاقة جيجى حديد وليوناردو دى كابريو

تمكنت عدسات كاميرات الباباراتزى من التقاط صور للنجم العالمى ليوناردو دى كابريو، وعارضة الأزياء الأمريكية الفلسطينية الأصل، جيجى حديد، وهما يدخلان منفصلين إلى مطعم لتناول العشاء فى لندن، مساء الثلاثاء فى 6 يونيو 2023.. واللافت أن الممثل الأمريكى لم يكن بمفرده لحظة وصوله إلى المطعم؛ بل رافقه كلٌّ من والده جورج دى كابريو، وزوجة أبيه، بيجى آن فارار، وكأن اللقاء كان عائلياً للتعارف، وربما الانتقال إلى مرحلة رسمية وأكثر جدية فى العلاقة.، ولم ينته الأمر هنا؛ بل انتقل الجميع إلى مطعم آخر للمشاركة فى حفل جمع حوالى الـ20 شخصاً أقامه صديق الممثل، الصحفى Edward Enninful.
وكان الحديث عن علاقة عارضة الأزياء ونجم فيلم التيتانيك قد عاد إلى الواجهة من جديد، بعد أن التقطت عدسات كاميرات الباباراتزى الصور للثنائى وهما يغادران المطعم نفسه فى مدينة ميلانو الإيطالية، فى شهر فبراير المنصرم، وكذلك الأمر أثناء لقائهما سوياً بعد حفل الميت غالا منذ نحو شهرين.. واللافت أن هذه اللقاءات جميعها جاءت بعد أن كان دى كابريو قد تصدّر الصحف والمجلات مؤخراً، بظهوره مع أكثر من شابة من ضمنهن: أريانا شايك، وتحدثت التقارير عن علاقات عاطفية جمعته بهن.. وكان مصدرٌ مقرب من جيجى حديد قد كشف فى شهر أكتوبر 2022 لموقع «E! News»، عن أن جيجى حديد ممتنة أن ليوناردو دى كابريو دخل حياتها خلال ذلك الوقت، ونقل عنها قولها، إن هذه العلاقة هى بالضبط ما تحتاجه؛ مؤكداً أن العلاقة تسير على ما يُرام.. ونقل المصدر أيضاً على لسان عارضة الأزياء قولها، إن ليوناردو دى كابريو هادئ للغاية، وهى سعيدة بكون علاقتهما غير رسمية وسهلة.. وكانت علاقة دى كابريو وجيجى حديد قد ظهرت للإعلام بعد أن تم رصد الثنائى لأول مرة فى كاسا سيبريانى فى مدينة نيويورك، وأكدت مجلة «People» وجود علاقة عاطفية تجمعهما، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صوراً للثنائى فى أثناء حفل أُقيم فى مدينة نيويورك عام 2022.. ونقلت عن مصدر مقرب من الثنائى قوله: «يشبهان بعضهما بعضاً، ويقضيان وقتاً ممتعاً»، وأنه على الرغم من أن ليوناردو أنهى علاقته قبل فترة قصيرة بحبيبته عارضة الأزياء كاميلا مورون، ارتبط بجيجى حديد بعد ذلك.. وأضاف المصدر أن علاقتهما فى الدوائر نفسها، وسيريان بعضهما بعضاً فى الأحداث والمطاعم والتجمعات كما كانا دائماً، إلا أن ما كان يُبعد فكرة تواصلهما، أنهما كانا مرتبطين، ولكن بعد انفصال ليوناردو، بدأت علاقته بجيجى تأخذ منحًى آخر.
ليوناردو دى كابريو والنساء الأصغر سناً
سبب الشائعات أن الممثل دائماً ما يتعرض للسخرية بسبب مواعدة النساء الأصغر سناً، هو أنه بعدما انفصل عن كاميلا مورونى التى تبلغ 25 عاماً.. ارتبط بجيجى حديد 27 عاماً، وتُعَد هى أكبر فتاة ارتبط بها؛ حيث كانت قائمة النساء اللاتى سبقنها، لم يتجاوزن 25 عاماً؛ إذ ارتبط ليوناردو بعارضة الأزياء الشهيرة بار رفائيلى وهى فى عمر الـ20، واستمرت علاقتهما 6 أعوام حتى انفصلا بعد بلوغها 26 عاماً، وبعد انفصالهما بأشهر.. ارتبط بـ«بليك ليفلي» وهى تبلغ 24 عاماً، وبقيت علاقتهما 24 شهراً حتى تمت 25 عاماً وانفصلا.. وارتبط نجم فيلم التيتانيك أيضاً بالممثلة إيرين هيثرتون البالغة 22 عاماً، ولم تتجاوز مدة ارتباطهما 10 أشهر ثم انفصلا.. كما ارتبط بـ«تونى غارن» وهى فى عمر الـ19عاماً، واستمرت علاقتهما قرابة العام ونصف العام ثم انفصلا.

زر الذهاب إلى الأعلى