...

ما بين التعاطف والانتقاد… فنانون ورياضيون أثاروا الجدل في رمضان

"شيرين" تخاف من السحر وتتمنى الموت.. و"ميار" مستمرة في دائرة الزواج.. و"إسعاد" الحياة قرار

كتبت- دينا بهاء

تمكن عدد من الفنانين ولاعبي كرة القدم من السيطرة على التريند وجذب أضواء السوشيال ميديا والأخبار خلال شهر رمضان، وما بين المؤيد والمعارض انتشرت تصريحاتهم المثيرة للجدل.

واختلف البعض هل هي العفوية التي تحرك المشاهير للتعبير عن مشاعرهم بمنتهى  الطلاقة أم الرغبة في الظهور والحصول على الأضواء، ولكن في كل الأحوال أعتاد الجمهور على تداول أسماء بعينها كل عام ما بين الانتقاد والغضب وبين تعليقات الحب والامتنان.

واحتلت شيرين المركز الأول في ذاكرة التريند بتصريحاتها المثيرة للجدل والغضب والتعاطف في آن واحد، والتي تدور في نفس دائرة الحب والخيانة والخوف من المجهول.

وكالمعتاد في كل مرة تطل شيرين على شاشات التلفزيون يأتي معها سيل من  التصريحات المثيرة للجدل، وكانت أبرز تصريحاتها مع عمرو أديب في برنامج big time متعلقة بالسحر الأسود والتفكير في الموت.

حيث قالت شيرين: “ولاد الحرام رموا سحر في بيتي.. ولقيت لفة فيها رمال القبور وكان بداخلها مفتاح غرفة نومي”، و”كل ما قريني بيتعبني بقرأ سورة ق”، وأيضا ” جالي تليفون وأنا راجعة من سفر إن فيه تعبان في بيتي”.

وعن بناتها وعلاقتها بالمقربين قالت: “كل اللي حواليا كانوا خونة”، و” قولت لربنا هزعل لو ما متش، وكنت أدعو دائما لي ولبناتي بالموت، حتى لا يعذبهم أحد ويستغلهم”

وظهرت شيرين في برنامج “كاربول كاريوكي” على تلفزيون دبي، وصرحت بكلام أثار الجدل مرة أخرى ولكن هذه المرة عن زميلتها الفنانة اليسا، حيث قالت ” بحب وضوحها لأنها واضحة أوي، وما بحبش ساعات إن هي لما بتغني بحس إنها ماسكة على الناس شيكات”.

“جوازي مش موثق.. واتقدم لي داعية سلفي مشهور ورفضت”

وفي نفس دائرة الزواج تستمر المذيعة والفنانة ميار الببلاوي للحصول على التريند والأخبار الساخنة، حيث تتناول تفاصيل زواجها وحياتها الشخصية علنا وتعلق بعد ذلك إنها كانت مضطرة للإجابة.

وقالت ميار الببلاوي في برنامج العرافة الذي تقدمه بسمه وهبه ويذاع على قناة القاهرة والناس، إنها تزوجت 11 مرة منهم 9 مرات من نفس الزوج، وإنها غير نادمة لأنها مارست شرع الله  وحق من حقوقها، مؤكدة إنها لم ترتكب أي فعل حرام أو منافي للأداب العامة.

وتابعت “ميار” تصريحاتها المثيرة للجدل قائلة: “كنا بنسيب بعض بمشاكل وقضايا وتطلقنا وتجوزت أبو ابني وخلفت منه ورجعتله تاني، وكنا بنرجع من غير محلل أنا مسمحش بيها أنا لا بتاعة محلل ولا برضى بيها”.

وأضافت قائلة :” الرجل دا في حياتي هو حياتي كلها وأنا وهو عصبيين جدا، وكل مرة بتحصل كوارث ومش منى ومنه من اللي حولينا زى ميكونوا مستكترينه عليا، وآخر رجعة لينا دلوقتي جوازي مش موثق، أنا مش عاوزة أوثقه”.

واستمرت في تصريحات الزواج وعن عرض داعية سلفي مشهور الزواج منها، قائلة: “كان شيخ سلفي مشهور، وهيطلع معايا في برنامج كنت بقدمه أنا وزميل مذيع، فـ قال هي حلوة مقدرش أقعد معاها إلا لما أتجوزها، قعدت أضحك، ومكنش بيهزر، وكان شيخ سلفي كبير، وكان ساعتها اسمه يهز وأي حد يتمنى ده، ورفضت طبعاً لأني مش بحب سكته، وفي الآخر مطلعش معانا، لأنه أشترط مكنش موجودة في الحلقة”.

“شيكابلا كبر .. وصلاح أدعى الإصابة في مباراة غانا”

ويطل إبراهيم سعيد، لاعب المنتخب الوطني السابق، بتصريحاته المشاغبة والمثيرة للجدل حيث ظهر في البرنامج “العرافة” يتحدث بكل ثقة عن نفسه وقدراته الشخصية، في الوقت الذي اعتبر البعض حديثه غرورا وتكبرا.

وعبر “سعيد” عن رأيه في زملائه بمنتهى الوضوح، في تصريحات وصفها البعض بـ”مستفزة” وتثير الضغينة، حيث قال عن محمد صلاح: “ادعى الإصابة في مبارة غانا ببطولة الأمم الأفريقية” و”ليفربول، مش فارق معاه محمد صلاح، ومش هيخسروه”.

وعن محمود عبدالرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك قال: “شيكابالا كبر، وده رأيي، وبقول شيكابالا كفاية عليه كده، دي حاجة متزعلش، مفيش حد مخلد، مفيش حد هيفضل حياته كلها في الكرة، واحد مش قادر يجري والبدني بتاعه قليل، أنا مالي إنه أسطورة الزمالك”.

وقال أيضا: “أنا مش منافق ولا بـ 100 وش، و أقسم بالله لو بنافق وماشي بطبل للناس كان زماني رئيس اتحاد الكرة”.

“مفيش لازمة من الأعتذار للأهلي.. وازاي عايزين احتراف وبتتعاملوا بالطريقة دي”

وفي هدوء شديد تمكن اللاعب شريف أكرامي، حارس مرمى بيراميدز ولاعب الأهلي السابق، من جذب التريند بتصريحاته المثيرة للجدل عن نادي الأهلي.

وعن رمضان صبحي وأزمته مع الأهلي قال أكرامي: ” رمضان كل ما فعله أنه رفض الأهلي وتواجد في بيراميدز ولم يصدر منه أي شئ آخر لم يتم تصويره وهو يسب النادي أو رموزه مثلما فعل لاعب آخر، يعتذر عن إيه”.

وتابع: ” يا جماعة أنتو عاوزين احتراف.. وبتتعاملوا بالطريقة دي.. علي أي أساس ولا المرجعية إيه؟”.

 “الجمهور بيحب الأفلام الجريئة.. وأنا أهم مخرج في السينما”

وأثار المخرج هادي الباجوري، الجدل بتصريحاته عن الجمهور والأفلام الجرئية، في برنامج حبر سري المذاع على قناة القاهرة والناس.

حيث صرح الباجوري قائلا: “أن الجمهور يحب الأفلام التي بها مشاهد جريئة، وأن الفنانة التي ترفض المشاهد الجريئة أو الحميمية لا يجب أن تشارك في الدور أو المسلسل”.

وقال: ” لن أغير نفسي من أجل الجمهور، الجمهور محتاج يتعالج، وأنا بعمل أفلامي للمنتج والنقاد.. وأنا أهم مخرج في السينما.. أنا بالنسبة لي أهم واحد”.

 “العلاقات قرار والحياة وتفاصيلها بتترتب عليه”

وتداول رواد السوشيال ميديا تصريحات صاحبة السعادة الفنانة إسعاد يونس، عن علاقتها بزوجها والفنانة شيريهان والحب والود الذي يربط العائلة بعضها ببعض.

وصرحت الفنانة إسعاد يونس في برنامج بودكاست “Big Time” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب ، عن علاقتها مع ضرتها الفنانة شريهانن ومدى قوة العلاقة بعد ما جمع بينهما رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة.

وأكدت “إسعاد” أن العلاقات قرار وأن الحياة وتفاصيلها تترتب عليه قائلة: “القرار كان خاصا بوجود أولاد يحملون نفس الجينات والدم، وبالتالي انتهى أي شيء بيني وبينها كامرأتين”.

وأضافت: “نحن والدتان لأولادي وأولادها، وأنا أحبها جداً”. وعن كيفية ظهور علاقتهما بهذا الشكل، قالت إن “الظروف التي جمعت بينهما” هي السر وراء ذلك، خصوصاً ليلة ميلاد ابنة شريهان “لولو”، وقتها انتهى الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى