...

نصائح للعناية بتاتو الحواجب ومتى يظهر لون تاتو الحواجب؟

تاتو الحواجب أو ما يعرف بالمايكروبليدنغ (Microbleeding) هو واحد من التقنيات المستخدمة في تغيير شكل الحواجب إعطاؤها مظهرًا أجمل وأكثر شبابًا، تلجأ النساء إلى تاتو الحواجب لأسباب عدة منها تجميلية أو طبية، لكن هناك عددا من النساء اللواتي يترددن حول الحصول عليه نظرًا لما يسمعهن حوله إمكانية نمو الشعر لاحقًا، تعرفي على إجابة هل ينمو شعر الحواجب بعد التاتو أم لا؟ .
هل ينمو شعر الحواجب بعد التاتو أم لا؟ واحدة من أكبر الخرافات حول تاتو الحواجب هي أنه يؤثر على نمو الشعر، لكن الحقيقة هي أنه الشعر لا يتأثر بالتاتو في حال تم عمله بالطريقة الصحيحة 100%، بل قد يستطيع التاتو في بعض الأحيان تحفيز نمو الشعر من جديد، فإن إجابة هل ينمو شعر الحواجب بعد التوتو؟ هي نعم. إذ يستمر شعر الحواجب بالنمو بالشكل الطبيعي بعد التاتو، ويجب أن لا يتسبب في تساقط الشعر أيضًا، فالعوامل الرئيسية التي تؤثر على الشعر هي الهرمونات، والصحة الجسدية والنفسية، والتغذية الصحية.
سلبيات تاتو الحواجب
بعد التعرف على إجابة هل ينمو شعر الحواجب بعد التاتو؟، سنقدم لكِ فيما يأتي بعض السلبيات التي قد تنشأ من هذا الإجراء وهي كالآتي: التعرض إلى العدوى: واحدة من أبرز الآثار الجانبية هي خطر التعرض لعدوى، بالإضافة إلى التعرض إلى ردات الفعل التحسسية على الجلد، فاستخدام مواد رديئة الجودة وغير معقمة يسبب كل هذهِ الآفات. إجراء مؤلم: يعد إجراء تاتو الحواجب مكلفًا ليس هذا فقط إنه مؤلم أيضًا. صعوبة الاعتناء بالمنطقة: إن الإرشادات التي تُعطى بعد إجراء تاتو الحواجب تعد معقدة وصعبة التطبيق، إذ يجب عدم وضع مساحيق التجميل على الوجه لعدة أيام، إضافةً إلى تجنب تعرق المنطقة قدر الإمكان. التندب الجلدي: من المهم أن تتوجهي إلى مكان محترف وله خبرة طويلة في المجال؛ لأن الخبرة القليلة تعرضكِ إلى ندبات جلدية دائمة، وجروح عميقة داخل الجلد بسبب الإبر المستخدمة.
نصائح للعناية بتاتو الحواجب

لضمان الحصول على أفضل النتائج، وتجنب الأضرار التي قد تحدث إليكِ أبرز النصائح التي يجب عليكِ الالتزام بها بعد التاتو فيما يأتي: ابقي منطقة الحواجب نظيفة وجافة لمدة 7 – 10 أيام بعد الإجراء. تجنبي الاستحمام أو جريان الماء بشكلٍ مباشر على وجهكِ لمدة 7 – 10 أيام أيضًا. تجنبي أي حمامات بخار ساخنة، أو ساونا، أو برك السباحة لنفس المدة أيضًا. ابتعدي عن أي أنشطة بدنية تجعلكِ تتعرقين بعد 3 – 4 أيام من التاتو. تجنبي التعرض إلى الشمس لمدة أسبوعين بعد الإجراء. نامي على ظهرك بعد أول أيام من تاتو الحواجب، لتجنب التصاق أي شيء على المخدة. لا تلمسي حواجبكِ أو تقومي بخدشهم فهذا يسبب لكِ تهيج في الجلد، وتغير في لون الصبغة، والعدوى أحيانًا. تجنبي تركيب الرموش الصناعية، أو تنظيف البشرة العميق، وصبغ الحواجب، أو استخدام أي علاجات أخرى لأسبوعين بعد التاتو لضمان عدم تهيج الجلد، وتلوثه من المواد. لا تلجئي إلى أي عمليات كيميائية لتقشير الجلد لمدة أربع أسابيع. ضعي واقي الشمس بعد مرور الفترة المحددة يوميًا لحماية الحواجب. لا تستخدمي أي كريمات مضادة للتجاعيد، أو المقشرات الكيميائية والأحماض، أو الريتينول على الحواجب أو قريبًا منها.

 متى يظهر لون تاتو الحواجب؟
يختلف اللون مع تقدم المدة، فيما يأتي سوف نعرف على اختلاف اللون وفق لكل يوم بعد الإجراء: اليوم الأول: من الطبيعي أن تشعري بشدٍ وتورم في المنطقة في أول يوم، حيث ستبدو الحواجب بلونٍ أحمر أو برتقالي. اليوم 2 – 5: ستبدو الحواجب أغمق في اللون لكن لا تخافي ليس هو هذا اللون النهائي، كما سيظهر شريط على حواجبكِ لا تقومي بانتزاعه لتجنب تهيج الجلد وتندبه ولتجنب عدم توحد لون الحواجب، وبعد مرور عدة أيام سوف يتقشر هذا الشريط الموجود ويظهر اللون الذي تحته. اليوم 6 – 10: سوف يتقشر الشريط أو الطبقة التي تكونت على الحواجب، ما يشعرك بالحكة قليلًا، لكن احرصي على أن لا تحكي المنطقة أو تشدي أي طرف منها. اليوم 10 – 14: بعد سقوط الشريط سوف تلاحظين أن لون الحواجب أفتح بنسبة 50% من أول مرة. من الأسبوع 4 – 6: يستقر الجلد المتعافي في هذه الفترة، وستلاحظين أن اللون أفتح وقد يبدو خفيفًا بعد مقارنته بالأسبوع الأول، كما تقوم مراكز العناية بالبشرة بعمل جلسة تجديد جديدة لإضافة المزيد من الحبر وجعل اللون أغمق إن كُنتِ ترغبين بذلك. بعد أن تعرفتي على مراحل اللون وإجابة سؤال متى يظهر لون تاتو الحواجب، يجب أن تعرفي أن اللون يحتاج إلى جلسة تعزيز أو تجديد كل 9 أشهر، و12 شهرًا، و18 شهرًا، و24 شهرًا لتحافظي على اللون الذي تريدينه وتُبقي النتائج كما تريدين.
كيف يمكنكِ الحفاظ على نتائج تاتو الحواجب؟

لضمان النتائج الأفضل لكِ قومي بتطبيق مجموعة من النصائح. إليكِ أبرز النصائح فيما يأتي: حافظي على نظافة الحواجب قدر الإمكان في أول أسبوع إلى عشرة أيام للوقاية من ظهور أن طبقات سميكة زائدة. لا تستحمي باستخدام الدوش بشكلٍ مباشر على رأسكِ ووجهك في أول 7 – 10 أيام. لا تخرجي إلى الشمس بحيث تكون مباشرةً عليكِ أول أسبوعين من الإجراء. تجنبي أي تمارين رياضية قوية في أول 7 – 10 أيام، يمكنكِ ممارسة التمارين الخفيفة بعد ثلاثة إلى أربعة أيام من تاتو الحواجب. لا تذهبي إلى حمامات البخار، أو حمامات الساونا، أو السباحة في البرك من سبعة إلى عشرة أيام أيضًا. لا تضعي أن مقشرات كيميائية أو أي مواد قوية على وجهكِ إلا إذا كانت المنطقة بعيدة عن الحواجب لمدة أربعة أسابيع، فجلدكِ لم يتعافى بشكلٍ كامل بعد. لا تقومي بعمل تنظيف البشرة أو ما يعرف بالهايدرافيشيل، أو تركيب الرموش على الأقل لأسبوعين لتجنب التهيج والالتهابات التي قد تصيبك. لا تضعي أن مساحيق التجميل، أو أي منتجات العناية بالبشرة كاللوشن والغسول قريبًا من الحواجب لمدة أسبوع إلى أسبوعين. احرصي على النوم على ظهركِ في أول أيام لتجنب احتكاك الحواجب مع المخدة. لا تستخدمي أي كريمات ضد التجاعيد أو أي مقشرات كيميائية، أو أحماض أو الريتنول أبدًا قريبًا من الحواجب.

زر الذهاب إلى الأعلى