...

نور الشربينى.. ملكة متوجة على عرش الإسكواش

 

استطاعت نور الشربينى لاعبة الإسكواش، أن تحفر اسمها بحروف من نور فى سجلات بطولة العالم للإسكواش بعد فوزها بلقب بطولة العالم للاسكواش للمرة الخامسة فى تاريخها والثانية على التوالى.

وُلدت نور الشربينى، فى 1 نوفمبر عام 1995، تُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر فى نهائى البطولة، كما تعد أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر فى العالم التى تنجح فى التأهل لنهائى بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.نور الشربينى

وتوجت اللاعبة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا لسيدات الاسكواش، ببطولة العالم للاسكواش، المقامة حاليًا فى شيكاغو خلال الفترة بين 14 إلى 23 يوليو الجارى، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 500 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفازت نور الشربينى على مواطنتها نوران جوهر فى المباراة النهائية بنتيجة 3-1 فى مباراة استغرقت 53 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-5، 11-8، 8-11، 11-9.

بدأت رحلة نور الشربينى مع الإسكواش منذ طفولتها وهى بنت 5 سنوات، وكان شقيقها السبب فى احتراف هذه اللعبة حيث كان لاعباً للإسكواش، لكنه لم ينل حظه من الشهرة والبطولات مثل نور، ثم بدأت نور التنافس على الألقاب المحلية وهى فى سن 7 سنوات، فحصلت على بطولة الجمهورية فى بطولة الناشئين تحت 11 سنة، وهى فى سن 8 سنوات، وهى سابقة لم تحدث كما أشار مدربها الكابتن رشدى مبروك.

كانت نور بالفعل سابقة عن سنها، ونافست لاعبين أكبر منها عمراً وتفوقت عليهم، فخاضت معظم المنافسات فى سن أصغر من المطلوب، فلعبت بطولة الناشئين تحت سن 11 وهى بنت 8 سنوات، ولعبت بطولة الناشئين تحت سن 13 وهى فى عمر 11 سنة، ثم كانت لحظة الانطلاق حين حصلت على لقب بطلة العالم تحت عمر 19 سنة وهى فى سنة 13 عاماً.الرئيس السيسى نور الشربينى

حالة من الصدمة فى عالم الإسكواش، حدثت عندما وصلت “نور” إلى نهائى بطولة بريطانيا المفتوحة فى سن 16 قبل أن تخسر أمام نيكول ديفيد وهى المثل الأعلى لنور كما قالت فى حوار سابق لها.

أصرت الشربينى على فعل شىء جديد فى الإسكواش، واستطاعت إعادة كتابة تاريخ اللعبة فى مصر والعالم، وتفوقت الفتاة الصغيرة على مثلها الأعلى التى حلمت يومًا ما أن تكون مثلها، وحققت فوزاً ساحقا على الماليزية نيكول ديفيد فى عقر دارها، وفازت ببطولة العالم على حسابها.

2016 كان عام الإنجاز الرئيسى للشربينى، حيث جاء لقب بطولة العالم الأول فى بطولة الأبطال فى يناير لتصبح أول امرأة مصرية ترفع لقب بطولة بريطانيا المفتوحة بعد شهرين فقط.

لعبت نور الشربينى، فى أكثر من 96 بطولة، ولعبت نحو 346 مباراة، وفازت فى 271 مباراة، بينما خسرت فى 75 أخرى، وخاضت نحو 42 نهائيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى