...

٢٨٠٥ مدارس بالاسكندريه تستقبل مليون و٤٤٠ الف طالبا فى بدايه العام الدراسى الجديد .. ودخول 33 مدرسة جديدة الخدمة لأول مرة

 

إستعدت مديرية التربية والتعليم بالاسكندريه بقيادة الدكتور عربى ابوزيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم لاستقبال طلابها في العام الدراسى الجديد غدا السبت للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، والأحد بالمدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحد

وقال «أبوزيد»، إن مدارس الاسكندريه وعددها ٢٨٠٥ مدرسه استعدت بالورود لاستقبال مليون و٤٤٠ ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية والسنوات الدراسية المختلفة، في الإدارات التعليمية الفرعية، فضلا عن إتمام الصيانة البسيطة والشاملة في ٩٦ مدرسة موزعة على الإدارات الفرعية.

وأوضح وكيل الوزارة أن العام الدراسي الجديد يشهد دخول ٣٣ مدرسة جديدة الخدمة لأول مرة مابين انشاء جديد وتوسعات بمدارس كانت قائمه بالفعل ، فضلا عن التعامل مع العجز الموجود في المعلمين بسده من خلال الاستعانة بمعلمي التطوع والعمل بالأجر، فضلا عن التوزيع العادل للمعلمين على كافة المدارس، وتوزيع ٦ آلاف مقعد جديد على المدارس للطلاب، بالإضافة إلى دخول ما يقرب من ٩٥% من المتقدمين للالتحاق برياض الأطفال.

وأكد «أبوزيد» أن العام الدراسي المقبل سيكون بلا مشاكل أو معوقات نظرًا للاستعدادات الجيدة، كما سيتم تفعيل الكتاب الدوري، وتقسيم الطلاب على الأيام حتى لا يحدث تكدس في زحام خاصة في الأسبوع الأول من الدراسة، واستقبالهم بالورود وتوزيع الكتب على كل الطلاب منذ اليوم الأول، كما سيتم تفعيل الأنشطة الرياضية ومجموعات الدعم المدرسي.

وقال إنه عقد عدة اجتماعات دورية على مدى الأيام الماضية ضمت مديري الإدارات ومسؤول المراحل التعليمية والمنظومة التعليمية، للتأكيد على الانتهاء من الإجراءات الخاصة ببدء الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى