...

2023 يبتسم  للفنانة حنان مطاوع.. إشادة كبيرة بأدوار البطولة

 

يطالب الجمهور منذ فترة كبيرة  بمنح الفنانة حنان مطاوع مساحة أكبر في الأعمال الفنية، والبطولة المطلقة لكي تخرج ما لديها من طاقة فنية كبيرة،

ومع ما قدمته السنوات الماضية من أعمال تركت بصمتها خلال المشاركة فيها، جاء الوقت لتكليل جهودها والحصول على حقها في النجومية،

حيث قدمت هذا العام 3 أعمال للتليفزيون ونجحوا نجاحا كبيرا.وهم” سره الباتع، وعود سخية، صوت وصورة”

وأشاد الجمهور والنقاد بأداء الفنانة حنان مطاوع في تقديم كافة الأدوار،

لاسيما دورها في مسلسل”صوت وصورة” والذى ناقش قضية التحرش ونظرة المجتمع للمرأة وإصدار الاتهام دون دليل.
وعود سخية

في مسلسل “وعود سخية” تتعرض شخصية “سخية” للظلم والقهر وتتعرض لاتهامات هي بريئة منها لذلك تتحول شخصية “سخية” الطيبة المغلوبة على أمرها لشخصية أكثر عنفا.

وعلى مدار 15 حلقة نتابع التغييرات في شخصية “سخية” وانتقامها من كل من أذاها.

“صوت وصورة”

تتعرض شخصية “رضوى” في مسلسل “صوت وصورة”  لظلم وقهر واتهامات لم ترتكبها مثلها في ذلك مثل شخصية “سخية” ولكن على عكس مسلسل “وعود سخية” لم تتغير رضوى ولم تصبح أكثر عنفا أو تتحول لشخصية انتقامية بل على العكس ظلت متمسكة بمبادئها وطيبتها.

وعلى عكس ما تبدو عليه شخصية رضوى فمن النظرة الأولى تشعر أنك أمام شخصية ضعيفة، مقهورة ومغلوبة على أمرها ولكنها تملك قوة نكتشفها على مدار الحلقات منذ محاولاتها للإبلاغ عن مديرها “عصام الصياد”

بعد تحرشه بها مرورا بدفاعها عن شقيقتها بعد تعرضها للعنف على يد زوجها وحتى صمودها بعد اتهامها بالقتل ومحافظتها على صفاتها الشخصية من طيبة وتسامح ومحبة للآخرين رغم الظلم الذي تعرضت له.
سره الباتع

شاركت حنان مطاوع في مسلسل “سره الباتع” الذي عرض في موسم رمضان الماضي،

وجسدت في العمل شخصية “صافية” وهي نموذج للمرأة المصرية القوية الأصيلة،

فعلى الرغم من أنها لم تتعرض لظلم مباشر مثل شخصيتي “سخية” و”رضوى” إلا أنها تعرضت لقهر من نوع آخر ابتداءً من رفض والدها زواجها من حبيبها وتمسكها به وحتى إعدام زوجها والذي يشعل ثورة ضد الاحتلال الفرنسي.

أظهرت “صافية” قوة وصمود يتشابهان مع قوة “رضوى”

ولكن مع اختلاف الدوافع وردود الأفعال وهو الأمر الذي يميز اختيارات حنان مطاوع فعلى الرغم من التشابهات في الثلاث شخصيات اللواتي قدمتهن خلال هذا العام إلا أن تفاصيل صغيرة تجعل كل شخصية منهن مختلفة عن الأخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى