...

آبل” تطور جهاز “آيباد” قابل للطي

تعمل شركة “آبل – Apple” الأمريكية على إطلاق آيباد جديد قابل للطي، بعد أن بدأت دراسات بهذا الخصوص منذ أربعة أعوام، حيث تتجهز منذ ذلك الحين لطرح مجموعة منتجات قابلة للطي.

المسؤولون في “آبل” يواصلون العمل من أجل كشف النقاب عن ذلك الآيباد الجديد خلال الفترة المقبلة، ولهذا أدخلوا بعض التغييرات على التصميم، ويتجهزون الآن لإطلاق الإصدار الجديد من هذا الآيباد القابل للطي.

وذكرت تقارير أن الشركة خططت لإطلاق هذا الجهاز قبل إطلاق هاتف أيفون قابل للطي، وأضافت التقارير أن الشركة ركزت على جهاز الآيباد كونه يمثل نسبة محدودة من المبيعات الفعلية التي تحققها الشركة، ما يعني أنه حال ظهور أي مشكلات بالجهاز، سيكون بمقدورها التعامل معها والسيطرة عليها.

 

جهاز قابل لطي الشاشة

وأفاد بهذا الصدد موقع “DigiTimes” المهتم بالأخبار التكنولوجية بأن الآيباد الجديد سيكون جهازًا قابلاً لطي الشاشة، وأن العمل ما يزال يجري على قدم وساق في الفترة الحالية للانتهاء من تصميمه، إذ يتم التنسيق الآن مع قسم المشتريات في الشركة من أجل خفض تكاليف التصنيع والإنتاج.

وأشار الموقع إلى أن الهدف الذي تسعى “آبل” لتحقيقه في تلك المرحلة هو تقديم الآيباد الجديد بتصميم أكثر فعالية على صعيد التكلفة، وأن تلك هي الغاية التي تسعى ورائها الشركة الآن.

 موعد الإعلان المتوقع

أما بخصوص موعد الإعلان المتوقع للجهاز، فمن المرجح أن يكون في أواخر عام 2024 أو أوائل 2025، حال استمر العمل من جانب الشركة على هذا المنوال الحالي ولم يحدث أي تأخير.

ونوهت التقارير في ذات الوقت إلى أن المشكلة التي تواجهها “آبل” الآن في مراحل تصنيع الجهاز هي مشكلة مرتبطة بلوحة الجهاز ومفصلاته، إلى جانب حالة القلق التي تراودها بخصوص مشكلة أخرى في الشاشة، إذ إن هناك بعض التسريبات التي تتحدث عن احتمالية تعرض شاشة الجهاز لـ “تجعد” جراء عمليات الطي والفرد، ما ستتضح الرؤية بشأنه خلال الفترة القادمة.

وختم موقع “DigiTimes” بقوله إن المعلومات المتاحة لديه ترجح أن تبدأ “آبل” في إنتاج أول جهاز قابل للطي على نطاق كبير خلال عام 2025، وهو ما قد يسهم في تعزيز شحنات جهاز الآيباد، ما يساعد بالتبعية على إحداث زيادة بسيطة في إجمالي مبيعات الأجهزة اللوحية بعد تراجعها مؤخرًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى